الارشيف / اقتصاد / ايجي ناو

تبدأ استغلال أعمق حقل للنفط والغاز في العالم

كتب الاقتصادي في الجمعة 2022/08/12 الساعة 05:04 ص .. تبدأ استغلال أعمق حقل للنفط والغاز في العالمعلما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : ، والان الى النص.

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة سينوبك في 10 من الشهر الجاري بأن حقل شونبي للنفط والغاز التابع للشركة قد نجح في اختبار تدفقات النفط والغاز الصناعي عالية الإنتاجية على عمق 8000 متر تحت الأرض، بقدرات إنتاج يومية تقدّر بـ 1،017 طن من النفط والغاز، وهو ما يعني استكشاف وتطوير أعمق حقل نفط وغاز في العالم.

وسيوفر هذا الحقل قوة علمية وتكنولوجية استراتيجية للصين لتأمين وظائف .

يقع حقل شونبي للنفط والغاز في حوض تاريم بشينجيانغ، ومن المتوقع أن ينتج يوميا 244 طنًا من النفط الخام و970 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي، بحسب صحيفة "الشعب" الصينية.

ويحتوي حقل شونبي للنفط والغاز على 41 بئر نفط وغاز بعمق رأسي يزيد على 8000 متر، و76 بئراً بعمق 7500 إلى 8000 متر.

يذكر أن احتياطي الصين من النفط والغاز العميق والعميق جدا قد بلغ  67.1 مليار طن نفط مكافئ، وهو ما يمثل 34٪ من إجمالي موارد النفط والغاز في الصين. 

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email تويتر لينكدين Pin Interest Whats App


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

الصين استغلال للنفط والغاز العالم

علما ان هذه كانت هذه تفاصيل الصين تبدأ استغلال أعمق حقل للنفط والغاز في العالم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

يشار الى أن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة البيان وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا