الارشيف / اقتصاد / مصر اليوم

الإسكان تقرر إضافة أراضٍ ووحدات لـ استيعاب تحويلات المصريين بـ الخارج على مشروع بيت الوطن

صرح الدكتور عاصم الجزار، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه سيتم إضافة قطع أراضٍ، ووحدات سكنية جديدة، لاستيعاب أكبر قدر من التحويلات الواردة حتى تاريخ 19/6/2022، نظرًا للإقبال الشديد من المصريين بالخارج، للحجز بالمرحلة الثامنة بمشروع بيت الوطن، مضيفا أنه سيتم غلق الموقع الإلكتروني الخاص بالحجز، لإضافة الأراضي والوحدات الجديدة، وذلك بعد غد الأحد 14 أغسطس، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً.

وأوضح المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أنه فور تحديث الموقع؛ سيتم إتاحته للحاجزين الراغبين فى تعديل الرغبة السابق إرسالها، وذلك لمدة 5 أيام، ابتداءً من يوم الأحد 14/8/2022، لإجراء حجز جديد، وإرسال رسالة بتعديل الحجز على البريد الإلكتروني الخاص بالموقع ( [email protected] )، على أن تتضمن الرسالة البيانات التالية، اسم الحاجز المسجل على الموقع، وكود الحجز السابق إرسال التحويل البنكي عليه، وكود الحجز الجديد المراد التعديل عليه، واسم المحول الوارد بسويفت التحويل نصًا، كما هو مذكور بالسويفت (إنجليزي).

وأشار إلى أنه سيتم البدء في التسجيل والتخصيص، اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 22/8/2022، وسيتم نشر بيان بالأكواد التي سيتم تسجيلها بشكل يومي، للتسهيل على الحاجزين.
 
تحويل 292 مليون دولار

قال مصدر بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، في تصريحات سابقة لـ القاهرة 24، إنه تم غلق باب حجز أراضي بيت الوطن للمصريين المقيمين بالخارج، حي ثشهد إقبالًا كبيرًا خلال فترة الحجز.

وأضاف المصدر، أنه تم تحويل 292 مليون دولار مقدمات حجز من إجمالي نحو 1.172 مليار دولار، مردفًا: نعمل حاليًا على توفير الأراضي اللازمة والوحدات السكنية، لاستيعاب أكبر قدر ممكن من المتقدمين للحجز.

جدير بالذكر أن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة طرحت فيلات ووحدات سكنية وقطع أراضٍ ضمن المرحلة الثامن بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، حيث اشتمل الطرح على 57 فيلا و2049 وحدة سكنية فاخرة، و460 وحدة سكنية إسكان متوسط - فوق المتوسط، و95 وحدة تجارية وإدارية، و3102 قطعة أرض سكنية، و143 قطعة أرض بنشاط مختلط، و10014 قطعة أرض مقابر.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير الإسكان المصري يعلن طرح وحدات صناعية بأنشطة متنوعة في العاشر من رمضان

وزارة الاسكان المصرية تُخصيص 41 قطعة أرض بـ22 مدينة جديدة لاقامة مشاريع عمرانية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا