الارشيف / اقتصاد / مصر اليوم

الأسهم الأميركية تسجل أعلى مكاسب أسبوعية هذا العام ببورصة وول ستريت

أنهت الأسهم الأمريكية جلسة اليوم على ارتفاع، مسجلة المكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي تزامنا مع متابعة البيانات الاقتصادية والتطورات السياسية.

وفي نهاية الجلسة، ارتفع مؤشر Dow Jones بنحو 1.27% أو 424 نقطة إلى 33761 نقطة فيما سجل مكاسب أسبوعية بنسبة 2.9%، كما صعد S&P500 بنسبة 1.73% إلى 4280 نقطة مسجلًا ارتفاعًا أسبوعيًا بنحو 3.3%.

وتمكن مؤشر ستاندرد آند بورز 500 من تسجيل مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، محققا أعلى وأطول سلسلة مكاسب له منذ نوفمبر الماضي، فيما قادت شركات التكنولوجيا الكبرى مؤشر ناسداك 100 إلى تجاوز عتبة السوق الصاعدة من ناحية التحليل الفني، ليحقق مكاسب بأكثر من 20% مقانرة مع أدنى مستوياته المسجلة في يونيو ببورصة وول ستريت الأمريكية.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم تراجع أسعار الواردات في الولايات المتحدة بنحو 1.4% في يوليو بما يتجاوز التوقعات كما أنه أكبر انخفاض شهري منذ أبريل 2020.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري أظهرت بيانات التضخم في الولايات المتحدة أنه سجل مستويات 8.5% في الشهر الماضي وهي وتيرة أبطأ من المسجلة في يونيو السابق له عند 9.1%.

وأظهرت البيانات التي صدرت اليوم، ارتفاع ثقة المستهلك إلى أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر، على خلفية التوقعات القوية بشأن الاقتصاد والتمويل الشخصي. أما توقعات التضخم فظلت متباينة، حيث عزز المستهلكون بشكل طفيف وجهات نظرهم طويلة الأجل للأسعار، مع تقليص توقعاتهم بشأن ارتفاع التكاليف في العام المقبل.

وكان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توماس باركين، آخر مسؤول يدعو إلى الاستمرار في زيادات أسعار الفائدة، مع اعترافه بأن أرقام التضخم هذا الأسبوع كانت مشجعة.

قد يهمك ايضا

الأسهم الأمريكية تفتح التعاملات على ارتفاع

وول ستريت تتراجع عند الفتح مع تنامى مخاوف التجارة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا