الارشيف / اقتصاد / العين الاخبارية

هل غادر جونسون مقر داونينج ستريت دون انتظار خليفته؟

قالت تقارير إعلامية بريطانية إن بوريس جونسون يبدو أنه بدأ بالفعل الانتقال من المقر الرسمي فى 10 داونينج ستريت.

وبهذا يكون جونسون لم ينتظر حتى لانتخاب خليفة له على رأس حزب المحافظين ليتولى رئاسة الحكومة، وقرر أن يبدأ بالفعل الانتقال من المقر الرسمي.

وقالت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، إن شاحنات متحركة شوهدت خارج المنزل، الذى كان جونسون من المقرر أن يبقى فيه حتى يوم 6 أيلول/ سبتمبر المقبل، أي في اليوم التالي لإعلان خليفته الجديد.

ولم يُعرف بعد أين سيعيش جونسون بعد خروجه من داونينج ستريت؟، وهو يمتلك وزوجته كاري منزلاً مدرجًا في كامبرويل، تم شراؤه في يوليو/ تموز 2019.

وجونسون لا يوجد حاليا في البلاد، إذ أنه يمضي عطلة هي الثانية له مع زوجته بالخارج.

وسجلت عدسات المصورين مشاهد لجونسون وعائلته وهم يستمتعون بأشعة الشمس خلال إجازتهم الخارجية الثانية في غضون عدة أسابيع، وفقا لما نشرته  صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وشوهد جونسون، 58 عامًا مع الأسرة بمكان منعزل في جزيرة إيفيا اليونانية وأظهرت الصور الحصرية التي حصلت عليها ديلي ميل رئيس الوزراء وهو يتجول حول مطعم يطل على شاطئ النهر المذهل وبحر إيجه.

ويحتفظ جونسون وعائلته بعلاقات خاصة مع اليونان حيث يمتلك والده ستانلي منزلا ريفيا في بيليون بمنطقة هورتو وسط البلاد.


وأشارت وسائل إعلام بريطانية إلى أن هذه العطلة هي الثانية لجونسون وزوجته خلال شهر واحد فقط حيث أمضيا أيضا إجازة في فندق خمس نجوم في سلوفينيا من 3 إلى 7 أغسطس الجاري.

وفى وقت سابق، لم يسلم جونسون من غضب البريطانيين بعد انتشار مقطع له فيما كان يتسوق خلال عطلته في اليونان.

وأظهر المقطع المصور جونسون وهو يفرغ بنفسه صندوق بقالته أمام عامل مركز التسوق، قبل أن يغادر في سيارة فاخرة ألمانية الصنع.

وتأتى إجازة جونسون فى الوقت الذى يعانى فيه البريطانيون من ارتفاع تكلفة المعيشة وتسجيل التضخم مستويات قياسية. وكان جونسون قد تعرض لوابل من الانتقادات على مدار الأيام الأخيرة بسبب سلبيته وعدم اشتراكه على الإطلاق في إدارة أمور البلاد. وكان جونسون وعد في خطاب استقالته أنه سيبقى يدير الحكومة بدون اتخاذ أي قرارات مهمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا