الارشيف / اقتصاد / ايحي برس

كيف كان أداء أسواق السلع في الربع الثالث من عام 2022

  • 1/2
  • 2/2

كان المناخ الاقتصادي العام قاتما في الربع الثالث من هذا العام، فقد كان للتضخم واحتمالات الركود أثر كبير على المستهلكين والشركات على حد سواء وسادت حالة من عدم اليقين في الأسواق المالية في عدة أماكن حول العالم. وقد ارتفعت أسعار السلع على اختلافها إلى مستويات شاهقة على الرغم من أن أسعار العديد منها شهدت تراجعاً عن ذروتها الأخيرة في الأسابيع الماضية، الأمر الذي يبشر بالخير للمجتمعات والاقتصادات المتعثرة في بعض البلدان، وباختصار فقد اتسم الربع الثالث من السنة الحالية بالخوف، وكانت قوة الدولار من أهم الأسباب التي كبحت من جماح صعود أسعار السلع.

وعادة ما يتأثر كل من الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي والدولار الكندي بأسعار السلع، وقد أظهرت هذه العملات جميعًا نمطًا يشير إلى الاقتراب من الذروة في أوائل سبتمبر، وهذا يمكن أن يعني أن الانخفاض في أسواق السلع يمكن أن يستمر.

أسعار سلع في الربع الثالث 2022

لا تزال الطاقة من بين السلع الأسوأ أداءً في الربع الثالث من عام 2022، حيث يتم تداول النفط الخام حاليًا عند حوالي 80 دولارًا أمريكيًا أو أقل بعد أن وصل إلى 130 دولارًا للبرميل في الربع الثاني، ويُظهر الغاز الطبيعي نمطًا مشابهًا حيث إن سعره ينخفض ​​بعد أن وصل إلى القمة في أغسطس (على الرغم من أن سعره لا يزال مرتفعًا تاريخيًا مما أدى إلى ارتفاع أسعار الكهرباء)، وربما يكون هذا الانخفاض في أسعار سلع الطاقة خبراً جيداً للأسر والمصنعين الذين يعتمدون على الكهرباء كمدخل رئيسي يحرك النمو الاقتصادي، ومع ذلك فقد لا يكون التراجع الأخير خبراً ساراً للمستثمرين الذين اشتروا السلعة بسعر مرتفع، وبشكل عام يوفر لك معظم وسطاء العقود مقابل الفروقات مثل easyMarkets الفرصة لشراء أو بيع سلع الطاقة من بين أمور أخرى، أي إنك لست مقيداً بالشراء فقط وتستطيع البيع إن اعتقدت أن سعر السلعة سينخفض.

أسعار المواد الغذائية في الربع الثالث 2022

شهد سعر الذرة تحسنا في الربع الثالث من هذا العام، فقد انخفض من 7.81 دولار للبوشل إلى 6.78 دولار في الآونة الأخيرة، أما القمح فإنه يتحرك بشكل جانبي في معظم الأحيان، حيث يحوم حول قيمة 9.51 دولار للبوشل. ومع ذلك يُظهر النمط العام لهذه السلع نموًا في الأسعار في العقود القليلة الماضية للتضخم، وعلى الرغم من التحركات المتواضعة في تلك الأسواق في الأشهر الأخيرة، إلا أن أسعارها لا تزال مرتفعة، وتواجه العديد من البلدان النامية احتمال المجاعة بسبب الأحداث الجيوسياسية الأخيرة.

المعادن الثمينة في الربع الثالث 2022

كان الدولار الأمريكي العملة الأقوى في الربع الثالث من عام 2022 ونتيجة لذلك فقد تأثرت أسعار الذهب والفضة، فقد انخفض سعر الذهب ويتم تداوله حاليًا عند حوالي 1640 دولارًا للأونصة، كما انخفض سعر الفضة بشكل مشابه ويتم تداول السلعة حاليًا عند حوالي 18.80 دولارًا أمريكيًا، ومن غير المتوقع أن تتحرك أسعار هذه السلع بالاتجاه الصاعد ما لم تكن هناك إشارات من بنك الاحتياطي الفيدرالي على أن مرحلة رفع معدلات الفائدة تقترب من نهايتها.

الملخص

تختلف السلع عن بعضها البعض في دوراتها من صعود وهبوط، وهذا يمنحك إمكانية العثور على الفرص وتنويع محفظتك حتى في أوقات الركود، وعادة يمكن القيام بذلك بسهولة أكبر إذا كان لديك وسيط يوفر لك إمكانات تقنية جيدة مثل EasyMarkets وفي كل الأحول عليك أن تتأكد من أن معايير إدارة المخاطر الخاصة بك سليمة قبل الاستثمار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايحي برس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايحي برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا