أسهم اليابان ترتفع بعد تقرير للمركزى أقل تشاؤما عن التوقعات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

صعد المؤشر نيكي القياسي في بورصة طوكيو للأوراق المالية الثلاثاء، بعد أن جاء مستوى التدهور في مسح لبنك اليابان المركزي أقل من التوقعات، وقادت المكاسب أسهم شركات التصدير القيادية وتلك المرتبطة بشركة أبل.

وزاد المؤشر نيكي 0.6 % إلى 21885.24 نقطة، في حين ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1% مسجلا 1603 نقاط وصعدت جميع مؤشراته الفرعية وعددها 33 باستثناء مؤشرين.

وأظهر مسح للبنك المركزي أن ثقة الشركات الصناعية الكبرى في اليابان تراجعت لأقل مستوى في ستة أعوام في الربع من يوليو إلى سبتمبر في مؤشر على شدة تأثير الحرب التجارية المريرة بين الولايات المتحدة والصين على الاقتصاد المعتمد على التصدير.

وارتفعت أسهم شركات التصدير القيادية، وزاد سهم هوندا موتور 2.5% وباناسونيك 2.9 بالمئة وبريدجستون 2.2%.

وأمس الاثنين، ارتفعت الاسهم في وول ستريت وصعدت المؤشرات الثلاثة للبورصة بفضل مكاسب آبل. وزاد سهم الشركة 2.4% بعدما قال الرئيس التنفيذي تيم كوك لصحيفة ألمانية إن المبيعات من أحدث أجهزة آي فون سجلت بداية قوية، بينما رفعت جيه.بي مورجان التوقعات لأحجام الشحنات.

ولقيت الأسهم المدرجة في طوكيو والمرتبطة بأبل رواجا اليوم، وقفز سهم موراتا للتصنيع 2.8 % وتي.دي كيه كورب 2.7 % ومينبيا ميتسومي 4.7%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق