182مليار دولار مساهمة الذكاء الاصطناعى بالناتج المحلي للإمارات في 2035

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد رئيس مجلس شركة سمارت ورلد، د. سعيد الظاهري، أن لدى الذكاء الاصطناعي، الإمكانية للمساهمة بما يصل إلى 14% في الناتج المحلي الإجمالي لدولة العربية المتحدة، وأنه قادر على الإسهام بما يصل إلى 182 مليار دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي بحلول العام 2035.


ونقلت جريدة الرؤية الإماراتية ، عن د. الظاهري، خلال مشاركته في جلسة بعنوان "بين المبالغة وحقيقة الذكاء الاصطناعي"، على هامش المؤتمر التقني لمجلس كبار مسؤولي المعلومات في الإمارات، : "قمنا بإحداث مجلس كبار مسؤولي المعلومات لكي يكون بمثابة منصة لتبادل الابتكار والمعرفة بين كبار مسؤولي المعلومات في كل من القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات حيث نسعى لكي نوفر لهم تجربة تعلم لكن بطريقة غير رسمية، علاوة على إدخال أفضل الممارسات لجهة استخدام التقنيات لتمكين الأعمال والتحول الرقمي".


من جهته، قال مساعد المدير العام لدبي الذكية الرئيس التنفيذي لمؤسسة بيانات يونس آل ناصر، تكمن أولى أولوياتنا في توليد القيمة عبر استخدام بيانات المدينة لتطوير حالات استخدام، وذلك عبر علم البيانات وتكنولوجيات تعلم الآلة لتقديم معلومات تنبؤية وقابلة للتنفيذ إلى قادة المدينة وقطاع الأعمال"، مشيراً إلى أن هذا التوجه يدعم نموذجاً عادلاً وموثوقاً لحوكمة البيانات، وبنية تحتية متينة للبيانات، وبيئة بيانات شاملة تضمن مشاركة القطاع الخاص أيضاً.

من جانبه قال أحمد الملا، رئيس مجلس إدارة مجلس كبار مسؤولي المعلومات: "لقد برزت التكنولوجيا كأحد الأدوات الأساسية التي تستعملها الدولة لقيادة العالم. ويجب أن يكون هناك مزج للعقلية التجارية والتكنولوجيا، حيث يمكن للأعمال أن تحل الكثير من مشاكلها عبر استخدام التكنولوجيا. وفي واقع الحال، فإن التكنولوجيا متوفرة لمواجهة المستقبل، إلا أن التحدي يكمن في كيفية تطبيقها."

وقال عبدالقادر عبيد علي، الرئيس التنفيذي لشركة سمارت ورلد: "كان الهدف من وراء عقد مؤتمر كبار مسؤولي المعلومات هو مواجهة التحديات عبر جمع جميع المعنيين تحت سقف واحد، بما في ذلك الاستشاريون والمستخدمون النهائيون، ومقدمو الخدمات التكنولوجية والهيئات المعنية، حيث يتعين على كبار مسؤولي المعلومات المشاركين في المؤتمر مواكبة أحدث التوجهات في عالم التكنولوجيا، ما من شأنه أن يساعدهم على لعب دور محوري لجهة اعتماد أفضل الممارسات المتعلقة باستخدام التكنولوجيات الجديدة لتمكين الأعمال والتحول الرقمي".

وقال محمد الهاشمي رئيس الابتكار والتكنولوجيا المستقبلية في معرض إكسبو ، إن دبي تعمل على الجمع بين العالمين الافتراضي والحقيقي معاً عبر التكنولوجيا.

وأضاف: "نحن نقوم بكل شيء بشغف بهدف جعل معرض إكسبو 2020 الأفضل على الإطلاق، ونوفر للمشاركين شعوراً لم يختبروه من قبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق