"التنمية الصناعية": إطلاق البوابة الإلكترونية للخريطة الاستثمارية الحكومية خلال أيام

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلن المهندس مجدى غازى، رئيس هيئة التنمية الصناعية، عن إطلاق البوابة الإلكترونية للخريطة الاستثمارية خلال أيام من الشهر الجارى.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من وضع الخريطة على الموقع بشكل كامل، مشيرا إلى أنه يتم اتخاذ الإجراءات الحماية للموقع قبل انطلاقه.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذي يعقد الثلاثاء، أنه سيتم توفير نحو 2000 فرصة استثمارية بإجمالى 6 ملايين متر مربع من الأراضي، لافتا إلى أنه سيتم تحديد الأسعار من خلال جهة الولاية وفقا للتغيرات السعرية بالسوق، إضافة إلى تكلفة الترفيق، إلا أن الأسعار ستظل لمدة عام ثابتة نسبيا على الموقع.

ولفت إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفى قريبا للإعلان عن الخريطة الاستثمارية من خلال الموقع الإلكترونى الحكومى، والذي سيوضع من خلاله خريطة كدليل للاستخدام الموقع واختيار الأراضي والفرص الاستثمارية للتيسير على المستثمرين.

وأشار إلى أن الهدف من الموقع الإلكترونى الحكومى للخريطة الاستثمارية لتعريف المستثمرين بكافة أنحاء العالم على الفرص الاستثمارية بالسوق المصري، مؤكدا أنه سيتم توفير الفرص الاستثمارية بالموقع سيؤدى إلى معرفة المستثمرين بكافة المناطق الواعدة بالاستثمار والأراضي المتوفرة بها بأنحاء الجمهورية، إضافة إلى أنه سيتم طرح الأراضي ونشاطها والمنتجات ذات الأولوية بالمحافظة المطروحة بها.

وتعد الخريطة الاستثمارية الإلكترونية أول دليل للأراضى والمناطق الصناعية تتوفر بها بيانات كاملة عن الأراضى الشاغرة الجاهزة للاستثمار في المدن الجديدة والمحافظات وكذلك أراضي المطور الصناعي المتوفر عليها المساحات والمزايا التفضيلية والعمالة المتوفرة والأسعار والفرص الاستثمارية المتاحة.

وسوف يقوم المستثمر بالتقديم عليها أونلاين، وعند قبول طلبه يتوجه للهيئة بالمستندات اللازمة لاستكمال إجراءات التخصيص.

وتعرض الخريطة الاستثمارية المقومات الاستثمارية التي تتمتع بها وما تشهده من خلق مناخ استثماري جديد يرتكز على الإصلاحات التشريعية وتيسير الإجراءات للمستثمرين وعلى رأس تلك القوانين قانون حوافز الاستثمار وقانون تيسير استخراج التراخيص الصناعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق