نشرة أخبار الاقتصادية الثلاثاء 1/10/

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نستعرض مع القراء أهم العناوين التى وردت فى أخبار الاقتصادية على موقع بوابة لتيسيير علي المتابعين فى معرفة أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الثلاثاء 1/10/.
وزارة المالية تصدر بيان بخصوص "الصناديق الخاصة"قالت وزارة المالية في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن الصناديق والحسابات الخاصة فى الأصل تُحَّصل إيرادتها وتتحمل أعباء تشغيلها.
رحالة يستعد لزيارة جميع المحافظات المصرية لرفع الوعي بالقضايا البيئيةيستعد الرحالة على عبده لتسجيل رقمه القياسي الثالث من خلال رحلته على دراجة نارية كهربائية لمسافة 25 ألف كيلومترا، وزيارة جميع محافظات خلال 100 يوم لرفع الوعي بالقضايا البيئية والاحتباس الحراري.
إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحيقررت الجمعية العامة العادية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، فى اجتماعها برئاسة الدكتور عاصم الجزار، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة لدورة جديدة لمدة 3 سنوات.
توقعات بتضاعف إنتاج النفايات في الشرق الأوسط إلى 255 مليون طن سنوياًتوقع البنك الدولي، أن يتضاعف إنتاج النفايات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 255 مليون طن سنوياً بحلول عام 2050.
30 % معدل نمو متوقع لإيرادات القطاع السياحي في مصر بنهاية 2019تتوقع وزارة السياحة المصرية نمو إيرادات القطاع السياحي بنهاية العام الحالي إلى ما تصل نسبته لـ 30%، وهو ما يراه متخصصون في القطاع السياحي عودة للأرقام التي كانت تسجلها مصر ما قبل عام 2010.
"المركزى": المعروض النقدي يرتفع 11.78% خلال أغسطسأظهرت بيانات من البنك المركزي المصري أن نمو المعروض النقدي (ن2) في مصر تسارع إلى 11.78 في المئة على أساس سنوي في أغسطس.
أسعار الذهب تتراجع 8 جنيهات والمعدن الأصفر يواصل الانخفاض عالمياتراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 1-10-2019 فى مصر بقيمة 8 جنيهات.
بورصة مصر تتكبد خسائر تصل الي 54.8 مليار جنيه خلال شهر سبتمبرخسرت البورصة المصرية خلال تعاملات شهر سبتمبر الماضي نحو 54.8 مليار جنيه خلال وأغلق رأس مالها السوقي عند مستوى 715.4 مليار جنيه، بنسبة انخفاض 7.1% عن الشهر الماضى.
"الإسكان" يوافق على تعديل ضوابط التعامل مع طلبات المستثمرين للحصول على أراضيوافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على تعديل بعض الضوابط الواردة بقراري مجلس ادارة الهيئة رقمي (125 – 128) لسنة 2019، بشأن آليات التعامل مع طلبات المستثمرين، المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة.
وزير الإسكان يصدر قرارا بتغيير قيادات المدن الجديدة أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، قراراً وزارياً بتولي المهندس خالد أحمد سرور، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، القيام بأعمال رئيس جهاز مدينة سفنكس الجديدة.

المصدر الفجر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق