أسعار الحديد الجديدة الاربعاء 2/10/

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

 

تراجع أسعار الحديد محليا جاء بفضل السياسات الاقتصادية التى انتهاجتها الدولة المصرية خلال الأعوام الماضية ، ما تسبب في زيادة الناتج المحلي ومنع السياسات الاحتكارية، إضافة إلى انخفاض لأكثر من 1.5 جنيها.

وقال أحمد الزينى ، رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة ، أن أسعار البيلت شهدت انخفاضا فى السوق العالمي حيث انها شهدت انخفاضا اكثر من 60 دولار في الطن إضافة إلى تراجع أسعار صرف العملات وهو ما أدى إلى انخفاض تكاليف الإنتاج لأكثر من 1000 جنيه فى الطن، مشيرا إلى أن بعض المصانع خفضت الحديد لديها لأكثر من 600 جنيها في الطن ، مشيرا الى أن التنافس بين المصانع ساهم في زيادة الإنتاج وتحقيق الاكتفاء المحلي من الحديد الصلب وخفض الأسعار .

 

وقال سمير نعمان وكيل أول المجلس التصديري لمواد البناء، أن شركة عز خفضت أسعارها لأطوال الحديد 600 جنيه للطن، وللفائف 1000 جنيه، حيث سجل 11290 جنيهًا للطن أطوال تسليم أرض المصنع بدلاً من 11890، بينما سجل الحديد اللفائف 10890 جنيهًا للطن تسليم أرض مصنع بتراجع 1000 جنيه.

كما خفضت شركة السويس للصلب الأسعار من 11750 ليسجل 11200 جنيه للطن، فيما أعلنت شركة بشاي خفض 700 جنيه للطن ليسجل 11190 بدلا من 11890 جنيه للطن.

وارجع نعمان السبب في الانخفاض إلي تراجع أسعار الخامات عالميا “البيلت” والخردة، إضافة إلى انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه.

وقال احمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن هناك 4 أسباب وراء أسعار الحديد فى ، منها انخفاض أسعار الخامات “البيلت والخردة” بنحو 70 دولار، من 450 إلى 370 دولار تسليم أرض مصنع، و380 واصل مصر بالنسبة للبيلت، وانخفاض سعر الدولار، متزامنة مع إنشاء خط جديد في شركة السويس للصلب، يضخ مليون طن في السوق قبل نهاية هذا العام، وحالة ركود كانت قد شهدها السوق خلال الأونة الأخيرة.

وتوقع الزيني، أن تنخفض الأسعار عن 10 آلاف و500 جنيه خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الانخفاض يعتبر مؤشرا إيجابيا لحركة السوق واستقرار أسعار الوحدات السكنية.
ولفت إلي أن الاسمنت أيضا شهد انخفاضا بنحو 50 جنيها، ليتراوح سعره ما بين 750 و850 جنيها للطن الواحد.

ومن جانبه، أرجع طارق عبد العظيم، رئيس إحدى شركات الصلب، انخفاض الأسعار لانخفاض الطلب العالمي علي الحديد للحرب التجارية بين أمريكا والصين، مما ترتب عليه انخفاضا فى أسعار الخامات، وانخفاض الطلب في مصر بنسبة 30%.

ننشر أسعار الحديد الجديدة بعد خفضها من قبل مصنعيها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق