انخفاض مفاجئ فى مخزونات الخام الأمريكية يدفع النفط للهبوط

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

انتعش النفط بعد أن تراجعت أسعاره على مدى عدة أيام بعد أن أظهرت بيانات للقطاع انخفاضا مفاجئا في مخزونات الخام الأمريكية وطغت غلى أثر بيانات اقتصادية ضعيفة في الولايات المتحدة أدت لهبوط أسواق الأسهم العالمية.

 

وارتفع خام القياس العالمي برنت 47 سنتا أو 0.8% إلى 59.36 دولار للبرميل ليعوض جزءا من الخسائر التي تكبدها في الجلسات الثلاث الفائتة.

 

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 54.29 دولار للبرميل بارتفاع 67 سنتا ما يعادل 1.3%.

 

وأغلق عقد خام غرب تكساس الوسيط لشهر أقرب استحقاق منخفضا عند التسوية أمس الثلاثاء للجلسة السادسة على التوالي، وهي أطول سلسلة انخفاض منذ بداية العام الجاري، بعد أن نزل نشاط التصنيع في الولايات المتحدة لأقل مستوى في عشرة أعوام بسبب توترات التجارة الامريكية الصينية التي تضغط على الصادرات.

 

وقلص النفط جزءا من الخسائر بعدما أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء تراجع مخزونات الخام الأمريكية بواقع 5.92 مليون برميل في الأسبوع الماضي، بينما توقع المحللون زيادتها بمقدار 1.6 مليون برميل.

 

وأسعار النفط حاليا أقل من مستوياتها قبل هجمات 14 سبتمبر علس منشأتي نفط سعوديتين مع استئناف أكبر دولة مُصدرة للخام الإنتاج بالكامل.

 

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن النفط الإيراني بيجن زنغنه قوله الأربعاء إنه سيكون على استعداد للقاء وزير الطاقة السعودي وهو في موسكو لكن السعوديين لديهم مشكلة مع اللقاء.

 

وقال الوزير عقب وصوله إلى موسكو لحضور اجتماع منتدى للدول المصدرة للغاز "سوق الطاقة يجب أن تكون غير مسيسة لمنع التدخل الأحادي غير المشروع".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق