البورصة الأمريكية تعوض خسائرها بنهاية التعاملات الخميس

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

عوضت البورصة الأمريكية خسائرها بنهاية التعاملات الخميس، مع توقعات بخفض الفائدة خلال الشهر الجاري، ليرتفع مؤشر "داو جونز" أكثر من 120 نقطة بعد أن تراجع بنحو 300 نقطة خلال التعاملات بعد الكشف عن تراجع نشاط الخدمات في الولايات المتحدة لأدنى مستوى في 3 سنوات ليضاعف مخاوف الركود الاقتصادي بعد انكماش النشاط الصناعي لأدنى مستوى في 10 سنوات.
وتأتي هذه المكاسب لـ"وول ستريت" لتعوض جزءاً من خسائرها الحادة في الجلستين الماضيتين حيث فقد "داو جونز" خلالهما 800 نقطة.
وفي سايق آخر، تعتزم الولايات المتحدة فرض تعريفات جمركية على سلع أوروبية في 18 أكتوبر الجاري بعد أن حصلت على حكم من منظمة التجارة العالمية بأحقيتها في الشكوى المقدمة بشأن الدعم الحكومي غير القانوني لشركة "إيرباص".
وكشفت بيانات اقتصادية أخرى عن ارتفاع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في شهر خلال الأسبوع الماضي، فيما تراجع طلبات المصانع الأمريكية لأول مرة في 3 أشهر.
وعند ختام الجلسة، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 0.5 بالمائة عند 26201 نقطة، رابحاً 122 نقطة.
كما صعد "ستاندرد آند بورز" الأوسع نطاقاً بنحو 0.8 بالمائة إلى 2910.6 نقطة، وارتفع المؤشر التكنولوجي "ناسداك" بنسبة 1.1 بالمائة إلى 7872.2 نقطة.
وبحلول الساعة 8:10 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض مؤشر الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة عند مستوى 98.898.
وتعافت البورصة الأمريكية في مستهل التعاملات اليوم الخميس، بعد أن سجلت أكبر وتيرة تراجع فى شهر ونصف بنهاية التعاملات أمس، مع ترقب التطوراب التجارية والاقتصادية.
وتعتزم الولايات المتحدة فرض تعريفات جمركية على سلع أوروبية في 18 أكتوبر الجاري بعد أن حصلت على حكم من منظمة التجارة العالمية بأحقيتها في الشكوى المقدمة بشأن الدعم الحكومي غير القانوني لشركة "إيرباص".
وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن ارتفاع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في شهر خلال الأسبوع الماضي
وبحلول الساعة 1:32 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر مؤشر "داو جونز" الصناعي عند 26083 نقطة.
كما صعد "ستاندرد آند بورز" الأوسع نطاقاً بنحو 0.1 بالمائة إلى 2890.7 نقطة، وارتفع المؤشر التكنولوجي "ناسداك" بنسبة 0.2 بالمائة إلى 7797.7 نقطة.
وخلال الفترة ذاتها، استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند مستوى 99.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق