غرفة الصناعات اليدوية عن معرض “تراثنا”: نشعر بدعم كبير من القيادة السياسية

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعرب ممدوح الشربيني، المدير التنفيذي لغرفة الصناعات اليدوية باتحاد الصناعات عن سعادته باهتمام الرئيس عبدالفتاح بـقطاع الصناعات اليدوية من خلال معرض "تراثنا"، مشيًرا إلى أن القطاع على مدار السنوات السابقة كان يعاني من الإهمال.
وأضاف "الشربيني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "همزة وصل"، المذاع على فضائية "النيل للأخبار"، مساء السبت أن افتتاح الرئيس السيسي معرض "تراثنا" أعطى دعم للقطاع خاصة أن الحرفين أنفسهم يشعرون بأن هناك مساندة شديدة من الدولة، لافًتا إلى أن صناعة السجاد اليدوي من أشهر الصناعات اليدوية والتي تنتجها قرية ساقية أبو شعرة بمحافظة المنوفية.
وتابع المدير التنفيذي لغرفة الصناعات اليدوية باتحاد الصناعات: "لدينا قطعة سجاد يدوي في قصر الإليزيه بفرنسا"، لافتًا إلى أنه يوجد 6 آلاف مواطن يعملون في قرية ساقية أبو شعرة بالمنوفية على صناعة السجاد.
وأكمل"الشربيني": "قرية "جراجوس محافظة قنا تعمل في صناعة الخزف والفخار، لافتًا إلى أنه يوجد مصنع هناك يتم تطويره من قبل الغرفة لتنميته ولتدريب 25 شاب وفتاة على الحرفة بالتعاون مع مؤسسة بنك وفتح سوق العمل لهم داخلي وخارجي.
الجدير بالذكر أن معرض "تراثنا" الذي قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بافتتاحه، يعكس مهارة العامل المصري وتميزه الشديد، ويشمل المنتجات الفاخرة والمتميزة، حيث وصل عدد العارضين به إلى ما يقرب من 500 عارض.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق