الارشيف / اقتصاد / العين الاخبارية

حجب أسعار الذهب في بعد ارتفاع تاريخي.. عيار 21 يتجاوز 1400 جنيه

توقفت شعبة الذهب عن إعلان أسعار الذهب في بشكل مفاجئ بعد الارتفاعات التاريخية والقياسية التي شهدها المعدن الأصفر.

وقالت شعبة الذهب في مصر في بيان خلال الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، إن الأسواق شهدت تغيرات سريعة جدا في أسعار الذهب خلال اليومين الماضيين "الأمر الذي يستحيل معه عرض أسعار التداول على صفحات الشعبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وشهدت أسعار الذهب في السوق المصري قفزات سريعة خلال اليومين الماضيين لتسجل أرقاما قياسية جديدة، حيث وصل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا وتداولا في مصر إلى 1400 جنيه لأول مرة في تاريخه.

آخر الأسعار المعلنة للذهب

ووفقا لآخر الأسعار التي أعلنتها شعبة الذهب في مصر أمس الخميس، فقد بلغ سعر الذهب عيار 24 في الأسواق المصرية 1600 جنيه.

فيما بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولا 1400 جنيه؛ وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 جنيه نحو 1200 جنيه.

وبلغت قيمة الجنيه الذهب في مصر 11200 جنيه.


أسباب ارتفاع أسعار الذهب في مصر

وقال نادي نجيب عضو شعبة الذهب في غرفة القاهرة التجارية إن الذهب يعد من السلع الحساسة مؤكدا أن الارتفاعات الحالية ناتجة عن الارتفاع في أسعار الذهب عالميا.

وأوضح في تصريحات لـ"العين الإخبارية" أن الأوضاع الاقتصادية العالمية وتراجع الدولار أمام العملات الأخرى دفع أسعار الذهب للصعود القياسي.

وأضاف أن الأفراد يتجهون لشراء الذهب واكتنازه أملا في استمرار الصعود خلال الفترة المقبلة ما أدى لزيادة الطلب وسط توقعات من البعض لوصول سعر جرام الذهب عيار 21 إلى أكثر من 1500 جنيه بنهاية العام.

وتابع أن الأوضاع غير المستقرة عالميا وأن ارتفاع معدلات التضخم تدفع الدول لشراء الذهب بكميات كبيرة ما يؤدي لزيادة الطلب.

‏ونصح نجيب مستثمري الذهب بالقيام بعمليات بيع لجني الأرباح خاصة في حالة الشراء بأسعار منخفضة في وقت سابق، قائلا إنه من الممكن أن يقوموا بعمليات بيع لجزء من محفظة الذهب ويعاودون شرائها مرة أخرى بأسعار منخفضة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا