الارشيف / اقتصاد / الطريق

«الزراعة»: 7.3 مليار جنيه تمويلات لصالح المشروع القومى للبتلواليوم الجمعة، 25 نوفمبر 2022 05:48 مـ

قال المهندس مصطفى الصياد نائب الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن إجمالي التمويلات للمشروع القومى للبتلو تجاوز 7.327 مليار جنية لصالح أكثر من 41.7 ألف مستفيد.

وأضاف الصياد في تصريحات صحفية، أن ذلك يأتي لتربية وتسمين ما يزيد عن 473 ألف رأس ماشية، ما بين عجول لإنتاج اللحوم، أو عجلات عالية الإنتاجية، بما يسهم في توفير كميات أكبر من اللحوم والألبان.

وأوضح أن مجلس إدارة المشروع القومى للبتلو برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وافق على اعتماد 16.07 مليون جنيه لصالح 20 مستفيد من صغار المربين وشباب الخريجين بإجمالى 217 رأس ماشية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح بهدف تطوير الريف المصري.

وذكر أنه تم إحياء المشروع القومى للبتلو فى منتصف عام 2017 بمبلغ مخصص 100 مليون جنيه فقط، منوها إلي أن ما تم تمويله وإقراضه حتى الآن بلغ أكثر من 73 ضعف هذا المبلغ.

ونوه إلى أن المشروع القومى للبتلو فى بدايته كان يخصص التمويل والإقراض بفائدة بسيطة متناقصة 5% طبقا لمبادرة البنك المركزى، وللعجول المحليه فقط، ولكن مع تطور المشروع تم إضافة العجول المستوردة سريعة النمو إلى المشروع فى عام 2020، وذلك من خلال عقد بروتوكول مع البنك الزراعى المصرى وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

اقرأ أيضا.. «الأهلي ومصر» للصرافة تجمعان عملات أجنبية بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال 21 يومًا.. خاص

ولفت إلى أنه تم كذلك إضافة العجلات المستوردة عالية الإنتاجية من الألبان واللحوم إلى المشروع عام 2021، لضخ كميات أكبر من اللحوم والألبان، بالإضافة إلى توفير المزيد من فرص العمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا