الارشيف / اقتصاد / اليوم السابع

تعرف على حجم واردات من النفط الخام الروسي

ذكر تقرير الأوضاع البترولية العالمية، الربع الثالث 2022 لمنظمة "أوابك " ارتفاع  واردات من النفط الخام الروسي (بما في ذلك الإمدادات التي يتم ضخها عبر خط أنابيب شرق سيبيريا والمحيط الهادئ والشحنات المنقولة بحراً من موانئ روسيا في أوروبا والشرق الأقصى) خلال شهر سبتمبر 2022 بنسبة 22% على أساس سنوي، لتصل إلى نحو 1.82 مليون برميل يوميا (متراجعة عن المستوى القياسي البالغ 1.98 مليون برميل يوميا في مايو 2022). 

 

وتابع التقرير، يأتي ذلك في سياق سعى مصافي التكرير الصينية المستقلة لتعويض ضعف هوامش التكرير المحلية من خلال تكثيف عمليات شراء النفط الروسي الأرخص سعراً في ظل العقوبات المرتبطة بالأزمة الروسية الأوكرانية، هذا ولا تزال المملكة العربية هي أكبر مورد للنفط الخام إلى الصين.

 

وأضاف التقرير، بينما استقرت واردات الصين من المنتجات النفطية خلال الربع الثالث من عام 2022 عند نفس المستوى المسجل خلال الربع السابق البالغ نحو 1.4 مليون بي، وهو مستوى منخفض بنحو 170 ألف بي مقارنة بمستويات الربع المماثل من العام الماضي.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا