الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

«صندوق الاستثمارات العامة» يدعم التحول الرقمي لقطاع

وقّعت شركة «كونلون ديجيتال تكنولوجي» المحدودة المدعومة من مؤسسة البترول الوطنية الصينية، و«إي دبليو تي بي أريبيا كابيتال»، الصندوق الاستثماري المدعوم من صندوق الاستثمارات العامة في ، مذكرة تعاون تهدف إلى تسريع عمليات التحوّل الرقمي في مؤسسات النفط والغاز والطاقة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن المقرّر أن تكون السعودية باكورة مشاريع التحوّل الرقمي التي تتولاها «كونلون ديجيتال».

2 مليار دولار عوائد

ويؤدي التقدم الحاصل في قطاع إلى زيادة الطلب على الحلول الرقمية والرقمنة. فيما تدعو رؤية السعودية 2030 إلى ضخّ استثمارات كبيرة في تبني التقنيات في قطاع الطاقة، والمساهمة في الاقتصاد الرقمي على النحو المتصوَّر في الاستراتيجية الوطنية.

ووفقا لبيان صادر اليوم حصلت «اليوم» على نسخة منه، من المتوقع أن يحقق المشروع المشترك بين «كونولن» و«إي دبليو تي بي أريبيا كابيتال» عائدات تبلغ ملياري دولار في مدّة تتراوح بين 8 و10 سنوات فقط.

ومن المنتظر، وفقًا للأحكام المتفق عليها في مذكرة التعاون، أن يستفيد المشروع المشترك من القدرات التقنية التي تتمتع بها شركة «كونلون ديجيتال» وشبكة الموارد التي تحظى بها «إي دبليو تي بي أريبيا كابيتال» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في استيراد الحلول التقنية المتطورة وتعديلها لتلائم متطلبات الأسواق المحلية.

ومن شأن الحصول على حلول محلية من مصادر عالمية أن يسرّع التحوّل الرقمي في قطاع الطاقة بالسعودية بجانب تحقيق الكفاءة في عملية الإنتاج في حقول النفط.

تمكين التحول الرقمي في قطاع الطاقة

وقال جيري لي المؤسس والمدير الشريك لشركة «إي دبليو تي بي أريبيا كابيتال»، إن المشروع "يعزز دور شركته في الربط بين التقنيات الصينية والمتطلبات المحلية في السعودية، ويؤكد أيضا ثقتنا القوية في سوق السعودية.

وأضاف: نسعى للتعاون مع المزيد من الشركات الصينية الرائدة، لتمكين قطاع الطاقة وتمكين التحوّل الرقمي في السعودية والمنطقة".

وتُعدّ شركة «كونلون ديجيتال»، التابعة لمؤسسة البترول الوطنية الصينية، مزودًا بارزًا لحلول تقنية المعلومات يتمتّع بأكثر من 20 عامًا من الخبرة في قطاع النفط والغاز العالمية.

أما شركة «إي دبليو تي بي أريبيا كابيتال»، فتُعدّ أحد صناديق المشاريع الاستثمارية الرائدة في مجال الاستثمارات الخاصة بمرحلة النمو، والتي تحظى بحضور قويّ في المملكة العربية السعودية والصين، وبالدعم من صندوق الاستثمارات العامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا