الارشيف / اقتصاد / الطريق

هنا .. المملكة تنشئ أكبر محطة شمسية في الشرق الأوسطاليوم الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 11:31 صـ

أعلنت شركتي «أكوا باور» و«المياه والكهرباء القابضة» عن توقيع اتفاقية لإنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية في المملكة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن المتوقع ان تكون المحطة الشمسية بقدرة إنتاجية تبلغ 2060 ميجاواط وذلك في الشعيبة، بمنطقة مكة المكرمة، خلال الربع الأخير من 2025، وتبلغ قيمة العقد 1.75 مليار دولار.

وبحسب ما جاء في سكاي نيوز، ستكون ملكية المشروع مشتركة بين «بديل» و «أكوا باور» بواقع 50 % لكل منهما من خلال بتأسيس شركة مشتركة خاصة بتطوير المشروع تحت مسمى «شركة الشعيبة الثانية للطاقة الكهربائية».

من جانبها، أعلنت شركة الشعيبة الثانية للطاقة الكهربائية إبرامها اتفاقيات شراء للمحطة مع الشركة لشراء الطاقة، وفقًا لتصريحات صحيفية.

كما من المخطط للمشروع أن يسهم في تحقيق مستهدفات المملكة في قطاع الطاقة المتجددة، وتعتبر المحطة مشروعاً ضخماً في مجال الطاقة المستدامة، الذي من شأنه أن يسهم بشكل محوريّ وفاعل في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا: يعيش في طوكيو.. أول ظهور لمؤسس شركة علي بابا الصينية بعد اختفائه

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا