الارشيف / اقتصاد / العين الاخبارية

الحبوب روسية.. موسكو تشكك في أصل الكشري المصري

تم تحديثه الأربعاء 2022/11/30 03:25 م بتوقيت أبوظبي

حالة من الجدل أثارتها تغريدة للسفارة الروسية، على موقع تويتر، حول أصل "الكشري" التي تعد أشهر أكلة شعبية في .

وذكرت السفارة عبر حسابها بـ تويتر، أن أكلة الكشري هي مصرية بروحها، لكن يمكن اعتبارها روسية من حيث المكونات، نظرا لاستيراد العديد من مكوناتها من روسيا.

وقالت السفارة  "على سبيل المثال لا يتم استيراد الحبوب من روسيا فقط، بل العدس البني والأصفر وبذور الكتان والحمص والكزبرة وزيت عباد الشمس"

وأضافت،زاد حجم استيراد الزيت الروسي الى مصر الى ٤٠ مرة خلال ٢٠ عاما.


وسخر نشطاء من التغريدة الروسية،وكتب أحد المغردين"اهم حاجه فى الكشرى التقليه و الدقه يا حبيبى"بينما غرد آخر "باقي البصل و الرز و الصلة"

وكتب آخر"أيوة روسيا دي الحب كله" فيما غرد آخر قائلا"انتوا هتبصولنا في اللقمه"


وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر ورسيا 4.5 مليار دولار خلال عام 2020 ثم قفز حجم التبادل التجاري إلى  4,7 مليار دولار خلال عام 2021.

وعدد الشركات الروسية العاملة في مصر 400 شركة بإجمالي استثمار 7.4 مليار دولار ، ومن أهم المشروعات التي تم الاتفاق عليها مشروع الضبعة النووي بتكلفة استثمارية قدرها 29 مليار دولار.

وحققت الصادرات الروسية للسوق المصري زيادة خلال عام 2021 بنسبة 3.9%، حيث بلغت نحو 4 مليارات و178 مليون دولار ،وفق بينات وزارة التجارة والصناعة المصرية.

كما زادت  الصادرات المصرية للسوق الروسي خلال عام 2021 إلى حوالي 591.7 مليون دولار .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا