الارشيف / اقتصاد / الطريق

تجارية الجيزة: على التجار تقنين أوضاعهم قبل قانون المحال العامةاليوم الأربعاء، 7 ديسمبر 2022 06:01 مـ

طالب عادل ناصر رئيس مجلس إدارة بالجيزة أصحاب المحال بضرورة تقنين أوضاعهم عقب إعلان الحكومة عن البدء في قانون المحال العامة الأحد المقبل.

وأشاد ناصر، بقرار الحكومة في البدء بتطبيق قانون المحال العامة بداية الأسبوع القادم لتقنين أوضاع كافة المحلات المخالفة والغير مرخصة.

وأشار، إلى أن القانون الجديد الذي أقرته الحكومة عمل على تيسير كافة الإجراءات والتعاملات من خلال جهة واحدة هي مركز إصدار التراخيص.

وأكد رئيس غرفة الجيزة، على ضرورة استفادة أصحاب المحال من هذا القانون ومن التيسيرات المقدمة في سرعة البدء وتوفيق الأوضاع والحصول على التراخيص اللازمة.

وأفاد، أن القانون يتيح فرصة هائلة لأصحاب المحال المقامة بعقارات غير مرخصة والحصول على رخصة مؤقتة لمدة 5 سنوات لحين الانتهاء من توفيق الأوضاع.

وأضاف ناصر، أن القانون عمل على استحداث أشكال جديدة للتراخيص ومنها الإخطار للأنشطة التي لا تمثل درجة كبيرة من المخاطر.

وتابع، أن القانون يتيح أيضا التقديم عبر المنصات الإلكترونية للتسهيل على الحصول على التراخيص لأصحاب المحال.

وعبر ناصر، عن ترحابه بحرص الحكومة وأجهزتها المعنية على دعم القطاع التجاري من خلال تسهيل الإجراءات ، الأمر الذي يسهم في دعم فرص الاستثمار وخاصة المحال الصغيرة.

وأضاف، أن تلك المحال الصغيرة تضم أعدادا كبيرة من صغار التجار، لافتا إلى أن القانون الذي تم إقراره يدخل هؤلاء التجارة في الاقتصاد الرسمي ويجعلهم تحت مظلة الهيئات والمنظمات التجارية التي تعمل على تقديم عدد من الخدمات منها التأمين الصحي والاجتماعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا