النفط ترتفع بنهاية التعاملات الخميس

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

صعدت النفط بنهاية التعاملات الخميس، بعد أن أظهر التقرير الشهري لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" تراجع إنتاج أعضاء المنظمة بأكثر من 1.3 مليون برميل يومياً في الشهر الماضي، بفعل تضرر الإمدادات جراء الهجوم الذي تعرضت له منشآت نفطية.
وخفضت المنظمة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام الجاري، لكنها أبقت تقديرت الطلب في عند نفس مستوياتها دون تغيير.
وأكد السكرتير العام لمنظمة أوبك أن جميع الخيارات متاحة للحفاظ على التوازن في سوق النفط خلال الاجتماع المقبل في ديسمبر.
وينظر المستثمرون باهتمام إلى الأوضاع التجارية مع انطلاق جولة محادثات جديدة اليوم على أن يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني غداً الجمعة.
لكن في الوقت نفسه يستعد الرئيس دونالد ترامب لزيادة التعريفات من 25 بالمائة إلى 30 بالمائة على منتجات صينية بنحو 250 مليار دولار يوم 15 أكتوبر ما لم يتم إحراز تقدماً في الأمور التجارية.
وأظهر التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادر بالأمس أن إنتاج النفط في الولايات المتحدة زاد إلى مستوى قياسي جديد عند 12.600 مليون برميل يومياً كما أن مخزونات الخام تواصل الارتفاع للأسبوع الرابع على التوالي.
وعند التسوية، صعد العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر نوفمبر بنحو 1.8 بالمائة ليصل إلى 53.55 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 1 أكتوبر الحالي.
وبحلول الساعة 6:40 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر بنسبة 1.4 بالمائة مسجلاً 59.13 دولار للبرميل، بعد أن كان متراجعاً عند 57.80 دولار في وقت سابق من التعاملات.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق