----

رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التاسعة لمكافحة العدوى في المنشآت الصحية .. صور

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قام الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، بافتتاح فعاليات الدورة التاسعة لمكافحة العدوى في المنشآت الصحية لدول الشرق الأوسط، حيث يأتي ذلك بالتنسيق مع هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا)، ووزارة الخارجية المصرية.

افتتاح الدورة التاسعة لمكافحة العدوى في المنشآت الصحية

ومن الجدير بالذكر أن فاعليات افتتاح الدورة التاسعة لمكافحة العدوى في المنشآت الصحية، قد جاءت بحضور الأستاذ الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور ياسر حتاتة عميد كلية الطب جامعة الفيوم، وكذلك البروفيسور يوشوفومى أومورا مدير هيئة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا) في ، بالإضافة إلى الدكتور حمدى عبد الحكيم ممثل وزارة الخارجية المصرية، ومجموعة من أساتذة كلية الطب، وعدد من المتدربين من مختلف الدول مثل مصر، والسودان والأردن، والعراق، وفلسطين.

ويذكر أن الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد قد رحب بكافة المشاركين في الدورة، مستعرضًا التاريخ الكبير للتعاون القائم بين جامعة الفيوم وهيئة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا)، حيث تعتبر تلك هي الدورة التاسعة في برنامج التعاون المشترك القائم بين الجامعة والهيئة، مؤكدًا على مدى اهتمام وحرص الجامعة على زيادة قاعدة المشاركة في مختلف الدورات القادمة، من كافة أبناء الدول العربية الأخرى، وتمنى سيادته أن يصل كافة السادة المشاركين إلى أقصى مراحل الاستفادة من الدورة.

أهمية مكافحة العدوى في المستشفيات

وأضاف الأستاذ الدكتور ياسر حتاتة موضحًا مدى ضرورة وأهمية دورة مكافحة العدوى في المستشفيات والمنشآت الصحية المتعددة، حيث يعمل ذلك على المساهمة في نقل مختلف التقنيات الحديثة، وكذلك أهم البحوث في مجال مكافحة العدوى، وأكد على مدى الاستفادة التي ستنالها مستشفيات جامعة الفيوم عن طريق تلك التقنيات الحديثة.

وأكد البروفيسور “أومورا” في كلمته أن الدورة التاسعة لمكافحة العدوى للمنشآت تأتى ضمن مجموعة من الدورات والمشاريع، التي تقوم بتنفيذها هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا)، سواء في مصر أو في مجموعة من دول الشرق الأوسط، وأشار إلى حرص الهيئة الشديد على مواصلة وتطوير برامج التعاون مع مختلف الجامعات والهيئات المصرية بصورة عامة، وفي جامعة الفيوم بشكل خاص.

في حين تحدث الدكتور حمدي عبد الحكيم عن كون وزارة الخارجية تعمل بكافة جهدها من أجل توسيع حيز ومطاق المشاركة في مثل تلك الفعاليات، بين كافة أبناء الدول العربية، وذلك عن طريق إرسال الدعوات لمختلف سفارات وقنصليات الدول المعنية، والعمل على متابعة عملية إرسال الوفود واستقبالهم حتى ختام فاعليات الدورة.

وعلى الجانب الآخر يذكر قيام الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم بإهداء درع جامعة الفيوم، إلى الأستاذ البروفيسور/ أومورا، وذلك تقدير وعرفانًا بالجهود الكبيرة التي تقوم ببذلها هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا).

صور من فاعليات الافتتاح

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق