----

جامعة بنها تشارك في مؤتمر قمة التعليم العالي بالهند

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شارك الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها في أعمال المؤتمر الخامس عشر للقمة الدولية حول التعليم العالي والتي عقدت بالعاصمة الهندية نيودلهي ونظمته وزارة الموارد البشرية وافتتحه رئيس جمهورية الهند وشارك فيه 90 دولة على مستوى العالم.

وقال السعيد أن المؤتمر شارك في أعماله أكثر من 2000 شخصية علمية وأكاديمية ورؤساء جامعات وعدد كبير من المسئولين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا بالهند ودول العالم وناقش خلال جلساته العلمية عددا من الموضوعات منها: التعاون الدولى والجامعات الذكية والقيادة في التعليم العالى والجامعات واقتصاد المعرفة فضلا عن دور الجامعات في الابتكار.

وأشار السعيد إلى أنه عقد خلال أعمال المؤتمر لقاءات ثنائية مع مسئولي عدد من الجامعات الدولية لبحث أوجه سبل التعاون مع جامعة بنها وزيارة بعض المعاهد التكنولوجية والهندسية ومؤسسات التعليم والبحث العلمى وأهم المعالم الثقافية بالهند، كما تم عقد لقاء مع الدكتورة هبة المراسى سفيرة جمهورية العربية لدى الهند والدكتور محمد ندا المستشار الثقافى والتعليمى المصرى في الهند وبعثة السفارة المصرية.

تنظيم المهرجان الإرشادي العاشر لجوالات جامعة بنها

وكان التعليم العالى والبحث العلمى قد أصدر قرارا بتشكيل وفد ضم كل من رئيس جامعة بنها والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور عمرو عدلي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الجامعات والدكتورة إيمان ثروت عميد كلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة وعدد من أساتذة الجامعات للمشاركة في أعمال الدورة الخامسة عشرة لقمة التعليم العالي 2019م خلال الفترة 27-29 نوفمبر الماضى بالعاصمة الهندية نيودلهي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق