أول تعليق من التعليم على تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بدأت امتحانات النقل للصفين الأول والثاني الثانوي على مستوى جمهورية العربية، حيث تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي امتحانات اللغة العربية للصف الثاني الثانوي، وفي أول تعليق من التربية والتعليم والتعليم الفني على تسريب تلك الامتحانات قائلاً: ” السبب وراء التسريب أن الأخلاقيات والمفاهيم تحتاج تطويرا موازيًا”.

أول تعليق من وزير التعليم على تسريب امتحانات اليوم

وأضاف وزير التعليم الدكتور ” طارق شوقي” من خلال تصريحات صحفية هامة صباح اليوم السبت الموافق 11 يناير ، ان الوزارة تبذل قصارى جهدها  ولكن العنصر البشري أصبح تحدياً كبيراً أمام التطوير خلال هذه الفترة.

وتابع قائلاً: ” نبذل قصارى الجهد… ولكن يظل العنصر البشري تحديا كبيرا للأسف، وهو يتطلب منا جميعًا إصلاحه، وليس فقط”، مؤكداً للجميع أنها أصبحت آفة مجتمعية داخل الدولة المصرية ترسخت عبر سنوات طويله.

وكانت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي قد تناولت صوراً لامتحانات اللغة العربية للصف الثاني الثانوي، مما يساعد الطلاب على الغش في الامتحانات.

انطلقت صباح اليوم السبت مارثون امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة الصباحية والصف الأول الثانوي في الفترة المسائية ويبدأ من الساعة الواحدة مساء اليوم، ويتم عقد الامتحان على التابلت في أغلب المحافظات باستثناء المدارس الغير مجهزة بشبكات الانترنت، وأن تلك الامتحانات تعتمد على الفهم وليس الحفظ كما في سابق العهد، كما أنها خاضعة لنظام التقيم الجديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق