“التعليم” تنشر جدول امتحانات الجديد بعد اعتماده من الوزير

كلمة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نشرت والتعليم الفني جدول امتحانات الجديد بعد أن اعتمده الدكتور طارق شوقي، التربية والتعليم، إذ تبدأ امتحانات الدور الأول، وفقًا لهذا الجدول الجديد، يوم الأحد الموافق 21 يونيو وتستمر حتى الثلاثاء 21 يوليو 2020، إذ كان مقررًا أن تبدأ في يوم 7 يونيو المقبل وجرى تأجيلها لمدة أسبوعين، في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة، للحد من انتشار فيروس المستجد “كوفيد -19”.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه سيجري جميع الإجراءات الاحترازية خلال فترة امتحانات شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ” -2020″، إذ يجري تطهير وتعقيم جميع اللجان، حفاظًا على صحة صحة وسلامة جميع الطلاب من أي فيروسات معدية.

جدول امتحانات الثانوية العامة

وأعن وزير التعليم قرارات عديدة خلال حضوره، اجتماع مجلس الوزراء، يوم أمس الأحد 17 مايو، تصب جميعها في مصلحة الطلاب والحفاظ على سلامتهم، كان أبرزها تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، ليبدأ يوم 21 يونيو المقبل، بدلا من يوم 7 في الشهر نفسه، بالإضافة إلى عدد من القرارات جاءت على النحو التالي:

  • اللجنة يوجد بها 14 طالبًا فقط لتوفير مساحات آمنة بينهم.
  • زيادة عدد المقرات الامتحانية للطلاب.
  • الامتحانات تبدأ الساعة 10 صباحًا.
  • حضور الطلاب أمام اللجان من الساعة التاسعة لخضوعه للإجراءات الوقائية.
  • دخول الطلاب للجان في طابور وبين كل طالب وآخر مترين.
  • إجراء مسح حرارى للطلاب قبل دخول اللجان وتوزيع كمامات عليهم.
  • توفير إسعاف حال الاشتباه في ارتفاع درجة حرارة أي طالب أو طالبة.

تأجيل الامتحانات

وفي سياق اعتماد جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، كان وزيرة التعليم، قد قرر تأجيل الامتحانات إلى الدور الثاني مع الحصول على الدرجات كاملة، للطلاب الذين أصيبوا بحالة إعياء أو ارتفاع في في فترة الامتحانات بالدور الأول، وسيطبق ذلك القرار على الطلاب الذين دخلوا الحجر الصحي.

وأفاد وزير التعليم بأن أولياء الأمور الذين يخشون على أبنائهم من دخول الامتحانات هذا العام بأن يطلبوا تأجيلها إلى العام المقبل، وسيحصلون على جميع درجاتهم في جميع المواد، كما أكد الوزير أن مدارس STEM تخضع لجميع هذه الإجراءات التي ستطبق على مدارس الثانوية العامة.

صحفي مصري، أهتم برصد المعلومات من مصادرها، خِدمة للقارئ المصري والعربي، ورسالة لبناء جيلٍ واعٍ يسير على المبادئ والأخلاق بالعلم والمعرفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كلمة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كلمة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق