خبير تربوي يكشف أفضل طرق تلقي المقررات الدراسية خلال

عرب نت 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الدراسة أثناء شهر

قال الدكتور محمد فتح الله الخبير التربوي إنه يجب استغلال الإمكانيات التكنولوجية الحديثة في العملية التعليمية ، خاصة في فترة الدراسة أثناء شهر رمضان .

وأوضح في تصريحات خاصة لموقع "" إنه من الممكن الاقتصار فقط في الحضور بالمدارس والجامعات على الجوانب العملية التي تحتاج إلى وتعلم مباشر وتفاعل بين الطالب وأعضاء هيئة التدريس ، خاصة خلال هذه الظروف الصحية الراهنة التي نشهدها .

وأضاف "فتح الله" إن باقي الجوانب من السهل طرحها للطلاب "أونلاين" من خلال المنصات التي أطلقتها وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم ، لافتا إلى أن هناك خبرات سابقة للطلاب وكذلك أعضاء هيئة التدريس لاستخدام هذه المنصات وتلقي المقررات الدراسية عليها ، خلال الفصول الدراسية السابقة .

وأشار إلى أنه بالنسبة للأنشطة الطلابية ، على الرغم من أهميتها للطلاب لأنها تمثل الجانب الترفيهي لهم ، إلا أنه يجب النظر أولا إلى طبيعتها ، وهل يمكن تنظيمها وفقا للإجراءات الاحترازية المقررة أم لا ، منوها إلى أنه في حال صعوبة تنظيمها بسبب كثرة الأعداد أو غيرها من الأسباب ، فإنه يجب في هذه الحالة الاقتصار فقط على الأنشطة الفردية أو الأونلاين ، فصحة الطالب تأتي في المقام الأول .

وكان الدكتور محمد فتح الله ، قد أكد على ضرورة تعريف أولياء الامور بهذه الأمكانيات الحديثة ، لمتابعة أبناؤهم والتأكد من استخدامها وتسخيرها في العملية التعليمية بشكل صحيح .

قد يعجبك أيضا...

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نت 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نت 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق