الدوله العربيه التي اشتهرت في صناعه السفن الحربيه والتجاريه في الفتره العباسيه هي

فيرال 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من هي الدولة العربية التي اشتهرت في صناعة السفن الحربية والتجارية خلال الفترة العباسية ؟

حسب ما قاله المؤرخون ، فقد كان كان للمسلمين بالأندلس “أسطول تجاري يزيد على ألف سفينة يحمل غلّات الأندلس ومصنوعاتها إلى إفريقية وآسية، وكانت السفائن القادمة من مئة ثغر وثغر تزدحم بها”!! وينقل مؤرخونا القدماء أنه كانت تعلو صفحة نهر النيل في 36 ألف مركب تنقل الناس والبضائع، وكان في 30 ألف سفينة بنهر دجلة وحده!!

ومنذ العصور القديمة ، وقد عرف العربُ البحار بسبب طبيعة الجزيرة العربية التي تُشرف من جهاتها الثلاث على البحر الأبيض المتوسط في الشمال، والبحر الأحمر في الغرب، والبحر الهندي (بحر العرب) في الجنوب، والخليج العربي في الشرق ، والدولة العباسية أو الخلافة العباسية أو دولة بني العبَّاس هو الاسم الذي يُطلق على ثالث خلافة إسلامية في التاريخ، وثاني السلالات الحاكمة الإسلامية. استطاع العباسيون أن يزيحوا بني أمية من دربهم ويستفردوا بالخلافة، وقد قضوا على تلك السلالة الحاكمة، وطاردوا أبناءها حتى قضوا على أغلبهم، ولم ينج منهم إلا من لجأ إلى الأندلس، وكان من ضمنهم عبد الرحمن بن معاوية بن هشام بن عبد الملك بن مروان بن الحكم؛ فاستولى على شبه الجزيرة الأيبيرية، وبقيت في عقبه لسنة 1029م.

دولة اشتهرت بصناعه السفن الحربيه والتجاريه في الفتره العباسيه هي

الإجابة :

الدولة الأموية وهي أكبر دولة وثاني خلافة في تاريخ الإسلام، وواحدةٌ من أكبر الدُّوَلِ الحاكِمة في التاريخ. كان بنو أمية أُولى الأسر المسلمة الحاكمة؛ إذ حكموا من سنة 41 هـ (662 م) إلى 132 هـ (750 م)، وكانت عاصمة الدولة في مدينة دمشق. بلغت الدولة الأموية ذروة اتساعها في عهد الخليفة العاشر هشام بن عبد الملك؛ إذ امتدت حدودها من أطراف شرقاً حتى جنوب فرنسا غرباً، وتمكنت من فتح أفريقية والمغرب والأندلس وجنوب الغال والسند وما وراء النهر.

 

62.210.206.144, 62.210.206.144 Mozilla/5.0 (Linux; U; Android 4.0.3; ko-kr; LG-L160L Build/IML74K) AppleWebkit/534.30 (KHTML, like Gecko) Version/4.0 Mobile Safari/534.30

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة فيرال ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من فيرال ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة