رئيس جامعة الفيوم بجولة تفقدية في مستشفى مصطفى حسن الجامعي

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قام السيد الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم بالتعاون مع السيد الأستاذ/ الأمير مصطفى حسن المتبرع بمبنى المستشفى ومجموعة من التجهيزات الطبية المختلفة من أجل المستشفى، بعمل جولة تفقدية في مستشفى مصطفى حسن الجامعي الجديد لطب وجراحة الأطفال.

جولة تفقدية في مستشفى مصطفي حسن الجامعي الجديد

ومن الجدير بالذكر أن الجولة التفقدية التي كانت في مستشفى مصطفى حسن الجديد كانت قد تمت بحضور السيد الأستاذ الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وكذلك السيد الأستاذ الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، هذا بالإضافة إلى وجود السيد الأستاذ الدكتور ياسر حتاتة عميد كلية الطب، والسيد الأستاذ الدكتور عاصم العيسوي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأخيرًا السيد الأستاذ الدكتور محمد صفاء الدين مدير عام المستشفيات الجامعية.

ومن الجدير بالذكر أمهم قد قاموا بتفقد مختلف أقسام مستشفى مصطفى حسن الجامعي، والتي قد تضمنت كل من قسم العمليات، ووحدة العلاج الطبيعي، وكذلك قسم الرعاية المركزة للأطفال والذي يتم العمل على الانتهاء من تجهيزاته خلال الوقت الحالي، هذا بالإضافة إلى زيارة وحدة الأطفال المبتسرين، والحضانات، وكذلك قسم الجلدية والعيادات الخارجية، هذا بجانب العمل على تفقد قسم الأشعة ووحدة المعامل وقاعات التدريس والاجتماعات المختلفة.

افتتاح مستشفى مصطفى حسن نوفمبر القادم

كما قد أوضح السيد الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد أنه من المقرر أن القيام بافتتاح مستشفى مصطفى حسن كمستشفى متخصصة في طب وجراحة الأطفال، وذلك في أوائل شهر نوفمبر القادم، ومن المخطط أن تحتوى المستشفى على أكبر قسم للرعاية المركزة والعناية المتوسطة للأطفال على مستوى محافظة الفيوم بأكملها.

وأضاف “جابر شديد” أنه في الوقت الراهن يتم العمل على إنهاء توريد جهاز توليد غاز الأكسجين من أجل القيام بتوصيله بمختلف أقسام المستشفى، هذا بالإضافة إلى العمل على تحضير محطة مياه خاصة بقسم الغسيل الكلوي في المشفى, كما اطمئن السيد الدكتور رئيس جامعة الفيوم على إجراء مجموعة من العمليات الجراحية لبعض الأطفال، وتفقد سيادته غرفة العمليات كما تأكد من تزويدها بمختلف الأجهزة الطبية الحديثة، وكذلك التأكد من تشغيل وحدة الأشعة.

إنهاء الأزمات المواجهة للمشفى الجديد

كما تجدر الإشارة إلى أنه قد تم العمل على معالجة مجموعة من الصعوبات المتعلقة بمستشفى مصطفى حسن الجامعي الجديد، عن طريق الانتهاء من محول الكهرباء، وكذلك العمل على استكمال شبكة الغازات، بالإضافة إلى الحصول على اجراءات الدفاع، والحماية المدنية.

وعلى الجانب الآخر يذكر أن خطة التشغيل المستقبلية للمستشفى تشتمل على تجهيز وحدة كلى متطورة للأطفال، ويأتي ذلك بهدف تقليل مشقة الانتقال للعلاج خارج محافظة الفيوم على أهالي أطفال محافظة الفيوم، كما سيتم العمل على إنشاء وحدة تلقيح مجهري في قسم النساء بالمستشفى، كما يذكر أن مستشفى مصطفى حسن الجامعي الجديد من المقرر أن تضم مجموعة من العيادات المتخصصة في الجلدية وكذلك عيادات النفسية، وكذلك وحدات لاختبار الذكاء ورسم المخ، ووحدات لإجراء التحاليل.

صور من جولة رئيس جامعة الفيوم بمستشفى حسن مصطفى الجامعي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق