بالصور .. رئيس جامعة الفيوم في جولة تفقدية لمعامل كلية العلوم

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قام السيد الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم بإجراء جولة تفقدية في معامل كلية العلوم، وذلك على خلفية القيام بأعمال تجديد معمل الجيولوجيا، والعمل على تزويده بشاشة متصلة بميكروسكوب ذو مستوى متطور وحديث للغاية.

جولة تفقدية بمعامل كلية العلوم

كما قد قام السيد الدكتور رئيس جامعة الفيوم بتفقد سير العملية التعليمية داخل كلية العلوم في أول أيام العام الدراسي، كما قد أجرى عدد من المقابلات الشخصية الخاصة بطلاب وطالبات الدراسات العليا.

ومن الجدير بالذكر أن تلك الجولة التفقدية كانت قد جاءت بحضور كل من السيد الأستاذ الدكتور عرفة صبري عميد الكلية، والسيد الأستاذ الدكتور محمد أنور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وكذلك السيد الأستاذ الدكتور صالح العوني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والسيد الأستاذ الدكتور محمد أبو الغار وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والسيد الأستاذ الدكتور عبد الكريم عبد اللطيف منسق الأنشطة في كلية العليوم.

احتفالية استقبال الطلاب الجدد بكلية العلوم

كما قد صرح السيد الأستاذ الدكتور عرفة صبري أثناء الاحتفالية الخاصة باستقبال الطلاب والطالبات الجدد أن كلية العلوم تضم في طياتها مجموعة متميزة ومتنوعة للغاية من أعضاء هيئة التدريس والعاملين، كما قد ذكر أن خريجي كلية العلوم يتمتعوا بقدر عالي للغاية من الكفاءة والدقة والتميز، على المستوى العلمي والمستوى المهني أيضًا، كما يعمل عدد كبير من أساتذة كلية العلوم في جامعة هارفرد والكليات الأوروبية، بل أنه يوجد مجموعة من الأساتذة ممن يشغلون مناصب مرموقة على المستوى الدولي.

وعلى الجانب الآخر قام السيد الأستاذ الدكتور محمد أنور بتوجيه كلمته إلى الطلاب والطالبات، بضرورة بذل المزيد من الجهد، وناشدهم بالإيجابية وضرورة المشاركة بشكل فعال في مختلف الأنشطة الطلابية، وذلك لدورها الكبير للغاية والهام في خلق شخصية سليمة قوية، فريدة ومميزة لحد كبير، كما أوضح أن ذلك من أحد العناصر الهامة لخريجي كلية العلوم، وذلك لكونهم يرتقوا إلى درجة العلماء ولابد أن يكون لديهم العديد من المقومات التنافسية المختلفة، التي تعمل على تأهيلهم بشكل كبير من أجل سوق العمل سواء على المستوى المحلي أو المستوى الدولي، هذا بالإضافة إلى أهمية الحصول على مجموعة من الدورات التدريبية واللغات المتعددة.

تكريم أوائل كلية العلوم بجامعة الفيوم

كما أضاف السيد الأستاذ الدكتور صالح العوني أن كلية العلوم تتميز بالعلم والعلماء، وأنها تعتبر أساس عملية التنمية المستدامة في مختلف المجالات، وأنه مع بذل الجهود والحرص على الانضباط والعمل بشكل كبير،  يتمكن الطالب من أن يكون أحد علماء الأجلاء، وأن يصبح من حملة راية المستقبل وتقدمه، كما قد وجه الطلاب إلى أهمية تحليهم بالصبر والتركيز، والاجتهاد حيث أن تلك العناصر هي أساس النجاح.

كما قد أوضح السيد الأستاذ الدكتور عبد الكريم عبد اللطيف أن الطالب له حقوق وعليه واجبات، وأكد سيادته على أن خريجي كلية العلوم يعملون في العديد من المجالات المختلفة والمتنوعة، وكذلك في الكثير من المؤسسات الأكاديمية والعلمية.

كما تجدر الإشارة إلى أنه على هامش الاحتفالية ببداية العام الدراسي، قد تم تكريم الطلاب والطالبات الأوائل من أبناء كلية العلوم في الشُعب المختلفة، كما قد تم تكريم الطلاب المشاركين في العديد من الأنشطة الطلابية.

صور من جولة رئيس جامعة الفيوم التفقدية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق