افتتاح المدرسة المعمارية العسكرية في المنيا (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
افتتح محمد عبد الفتاح سكرتير عام محافظة المنيا، نائبًا عن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، المدرسة المعمارية الزخرفية العسكرية بمدينة المنيا الجديدة، بعد اعتمادها ضمن المدارس العسكرية للعام الدراسي /، وذلك في إطار تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية لتعظيم دور ومكانة التعليم الفني كقاطرة لإحداث التنمية وبداية منظومة التأسيس العسكري داخل المدارس الفنية.

جاء ذلك بحضور العميد أكرم على، والعقيد وفقي سعد المستشار العسكري للمحافظة، محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم، محمد أبو العيون مدير الإدارة التعليمية بالمنيا، حيث استعرض طلاب المدرسة مجموعة من العروض النوعية العسكرية والرياضية والتي تجسد اللياقة البدنية والجسدية.

وشهد السكرتير العام طابور الصباح في المدرسة كما تفقد عددا من الفصول بالمدرسة وأماكن التدريب والمعمل والمكتبة بالإضافة إلى ورش تدريب الطلاب، مشيدًا بتحويل المدارس الفنية إلى عسكرية بما يحقق انضباط في السلوكيات والاعتياد على النشاط وبناء القدرات الجسمانية للطلاب، وخلق جيل قادر على مواجهة صعوبات الحياة والمساهمة الفاعلة في بناء الوطن بالإضافة إلى تنمية روح الولاء والانتماء.

وحث الطلاب على الاجتهاد والانضباط خلال العام الدراسي وتحقيق مراكز متميزة، لافتًا إلى أن الدولة لا تألو جهدًا في الارتقاء بالتعليم الفني الذي هو مستقبل ونهضتها خلال الفترة المقبلة، وضمن استراتيجية مصر 2030 لبناء الشخصية المصرية المتكاملة لكي تكون قادرة على العطاء والبناء بسواعد أبنائها.

وقال العقيد وفقي سعد المستشار العسكري للمحافظة إن تحويل المدارس الفنية لمدارس تأهيل عسكري سينعكس بالإيجاب على تطوير منظومة التعليم في المدارس الثانوية الفنية والقضاء على بعض السلوكيات والسلبيات وتحقيق انضباط أخلاقى بين طلاب التعليم الفني بالإضافة إلى تنمية قدراتهم البدنية والذهنية بما يُسهم في الدفع بالمنظومة التعليمية الفنية التي تعتمد في الأساس على التدريب والعمل، ويؤثر بالإيجاب على روح الولاء والانتماء للوطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق