اجتماع جمعية كليات الاعلام العربية التابعة لاتحاد الجامعات العربية

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

عقدت جمعية كليات الإعلام العربية التابعة لاتحاد الجامعات العربية اجتماعها بمقر الجمعية بكلية الإعلام جامعة القاهرة.

حضور مكثف لجمعية كليات الإعلام العربية:

حضر الاجتماع عدد كبير من عمداء كليات الإعلام الحكومية والخاصة، وهم الأستاذ الدكتور هويدا مصطفي أستاذ الإذاعة والتليفزيون وعميد كلية الإعلام جامعة للقاهرة، والأستاذ الدكتور سامي الشريف عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة، والأستاذ الدكتور عزة عثمان عميدة كلية الإعلام جامعة فاروس، والأستاذ الدكتور سهام نصر عميد كلية الإعلام جامعة سيناء، والأستاذ الدكتور إيناس أبو يوسف عميد كلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية، والأستاذ الدكتور عادل عبدالغفار عميد كلية الإعلام جامعة النهضة، والأستاذ الدكتور هشام عطية عميد كلية الإعلام جامعة للعلوم والتكنولوجيا، والأستاذ الدكتور عبدالعزيز السيد  عميد كلية الإعلام جامعة بني سويف، والأستاذ الدكتور هالة نوفل عميد كلية الإعلام جامعة جنوب الوادي.

مناقشة مستقبل الدراسات والبحوث الإعلامية في الوطن العربي:

وخلال الاجتماع تم مناقشة أهم القضايا الأكاديمية المطروحة والتحديات المستقبلية التي تواجه تخصص الإعلام المطبوع والمسموع والمرئي وكذلك الإعلام الإلكتروني، ودور الإعلام في مواجهة المخاطر التي تحيط بالعالم العربي.

التعاون بين كليات الإعلام المصرية والعربية:

وتناول الاجتماع طرق وأساليب تطوير الدراسات والبحوث العلمية في مجال الإعلام، وأهم المناهج والطرق البحثية الحديثة، واهميتها للباحثين في مجال الإعلام، فضلا عن أهم المقررات الدراسية الحديثة التي يتطلبها سوق العمل الإعلامي، والمهارات الإعلامية للخريجين التي يحتاجها سوق العمل في مصر والوطن العربي. وأهمية التعاون بين كليات الإعلام في مصر والوطن العربي وتبادل الأساتذة والطلاب بينهم، وعقد اتفاقيات تعزز هذا التعاون وتدفع به إلى الأمام.

 

اختيار دكتور هويدا مصطفي  رئيسًا للجمعية:

كما تم اختيار الأستاذة الدكتورة هويدا مصطفي أستاذ الإذاعة والتليفزيون وعميد كلية الإعلام جامعة للقاهرة رئيسا للجمعية والأستاذ الدكتور سامي الشريف عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة نائبًا للرئيس.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏بما في ذلك ‏‎Azza Abdelaziz Osman‎‏‏‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏‎Willa Elnahas‎‏‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏‎Azza Abdelaziz Osman‎‏‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق