فوز طلاب هندسة النهضة بالمركز الثالث في مسابقة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
في إطار مشاركة الجامعات المصرية في مبادرة شركة تكنولوجي العالمية لطرح مسابقة عالمية "Huawei Egypt ICT Competition" لعدد 12000 طالب على مستوى الجامعات المصرية على مدار ثلاث سنوات، لرفع كفاءتهم وتأهيلهم لوظائف المستقبل والتي تعتمد كليًا على تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، ولاختيار مرشحين لتمثيل الجمهورية في الصين.

واستهدفت المسابقة تنمية المستوى العلمي للطلبة الموهوبين وتأهيلهم لسوق العمل في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وربط الجامعات المصرية بسوق العمل، وتنمية مهارات الطلاب المصريين حتى يستطيعوا مواكبة تكنولوجيا المستقبل.

وشارك طلاب كلية الهندسة - جامعة النهضة في هذه المسابقة العالمية، وقد تأهل عدد ثلاث طلاب من جامعة النهضة للتصفيات النهائية بمسابقة هواوي Huawei Egypt ICT Competition على المستوي المحلي، والذين تم اختيارهم من بين 12000 طالب من مختلف الجامعات المصرية على مستوى الجمهورية.

وحصل الطالب أدهم مصطفى حسين (كلية الهندسة) على المركز ال 14 - وحصل الطالب أحمد صلاح أبو الحمد (كلية علوم الحاسب) على المركز ال 24 - وحصلت الطالبة يارا رفعت رشوان (كلية الهندسة) على المركز ال 42، وتم تكريمهم من قبل شركة هواوي وذلك من خلال منحهم تدريبًا في معامل شركة هواوي لمدة ثلاثة أشهر وكذلك منحهم كورس HCNE - وكورس Soft Skills.

وعلى المستوي الدولي ، فقد فازت بالمركز الثاني للتأهل للتصفيات النهائية بالمسابقة التي أقامتها شركة هواوي على مستوى العالم والتي شارك فيها عدد 62 دولة.

وتم تكريم جامعة النهضة لفوزها بالمركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية الخاصة على مستوى الجمهورية خلال المؤتمر السنوي الأول لبنك القدرات المتميزة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي عقد بحضور وزراء الاتصالات، والقوى العاملة، والتعليم العالي والبحث العلمي، والسفير الصيني، والرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر.

وسلط المؤتمر الضوء على أهمية التحول الرقمي وإستراتيجية الحكومة للاستثمار في المواهب المحلية. ويعد بنك المواهب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ركيزة أساسية لتشجيع البحث والتطوير.

وصرح الدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة أن هذه المبادرة تتفق مع هدف الجامعة الأساسي في رفع كفاءة مستوى التعليم وكفاءة الخريجين لمواكبة سوق العمل والقدرة على المنافسة في السوق المحلى والدولي.

كما أكد المهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس الأمناء حرص الجامعة الدائم على توفير كافة أساليب الدعم للطلاب التي تجعل خريجي جامعة النهضة على مستوى متميز بين خريجي الجامعات، لذلك لا تدخر الجامعة جهدًا في توفير كافة الإمكانات التكنولوجية والمتطورة في مختلف مجالات التعليم داخل الجامعة بشكل يواكب التطور المتلاحق في عالم تكنولوجيا التعليم.

وأضاف الدكتور سالم الخضري عميد كلية الهندسة أن الكلية سعت لاستقطاب شركة هواوي العالمية لدراسة إمكانية بناء هواوي أكاديمي داخل جامعة النهضة – لتأهيل الشباب لسوق العمل، ومواكبة تكنولوجيا المستقبل ونقل الخبرات العالمية لخريجي جامعة النهضة، وعليه تواصلت جامعة النهضة مع شركة هواوي على إنشاء أول أكاديمية لهواوي بجنوب مصر، وحفزت جامعة النهضة على مشاركة طلابها في المسابقات العلمية والمنح المقدمة من الشركات العالمية.

جاء ذلك في إطار حرص الدولة على رفع مستوى التعليم وكفاءة خريجي الكليات لمواكبة سوق العمل، وحرص الدولة على تحويل مصر إلى عصر تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات – والتحول الرقمي للحكومة – حيث قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتوقيع اتفاقية مع شركة هواوي لإنشاء أكاديميات في الجامعات الخاصة والحكومية على مدار السنوات الثلاث المقبلة، تستهدف فيها هواوي استقبال 12،000 طالب لكل من الأكاديمية المتخصصة في الشبكات (المحولات وأجهزة التوجيه والخوادم) والأكاديمية المتخصصة في خدمات السحابة (مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق