رئيس جامعة أسيوط يكلف بسرعة الانتهاء من تشطيب مستشفى الإصابات الجامعي الجديد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كلف الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بسرعة الانتهاء من تشطيب مستشفى الإصابات الجامعي الجديد، وذلك تمهيدًا لبدء في تجهيزها وتشغيلها قبل انتهاء العام المقبل والتي تُعد المستشفى الأكبر من نوعها على مستوى الجمهورية والمقرر لها أن تحدث طفرة نوعية في مستوى الخدمة الصحية اللازمة لإنقاذ أرواح المصابين وضحايا الحوادث.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لرئيس جامعة أسيوط داخل مبنى مستشفى الإصابات الجامعي الموقع المحيط للمبنى وذلك بحضور الدكتور أسامة فاروق المدير التنفيذي لمشروع الإصابات الجامعي الجديد والدكتور محمد محمود المستشار البيئى لمستشفيات أسيوط الجامعية ومهندسي شركة المقاولون العرب المنوط بهم بناء وتشطيب المبنى.

وشدد الدكتور طارق الجمال خلال تفقده للمبنى على ضرورة تكثيف ساعات العمل والعمالة المشاركة في انتهاء أعمال تشطيب المبنى وذلك لتسليمه مع بداية يونيو 2020 وذلك تمهيدًا لتجهيز المستشفى بالمعدات والتجهيزات ونقل الأقسام الطبية المتخصصة، وذلك لإطلاق تنفيذ العمل بها مع نهاية عام 2020 وذلك في إطار حرص الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء على دعم المشروع وتوجيهاته بضرورة سرعة عمل المستشفى في أقرب وقت.

ومن جانبه أوضح الدكتور أسامة فاروق أن جولة رئيس جامعة أسيوط تضمنت تفقده لطوابق المبنى وذلك لمراجعة الأماكن المخصصة للعيادات والاستقبال وأماكن حجز التذاكر وأقسام الأشعة ومعامل بنك الدم، كاشفًا أن جولة الدكتور طارق الجمال هدفت إلى معاينة أعمال تشطيب المبنى وتفقد خط سير الإسعاف وانتظارها وأماكن تجميع النفايات، حيث شدد رئيس جامعة أسيوط على ضرورة تخصيص أماكن كافية لانتظار المرضى ومرافقيهم مراعاة والحفاظ على خصوصية المريض خلال تجهيز غرف الفحص والكشف الطبي وزيادة السرائر المخصصة لإنعاش المرضى إلى 18 سريرا.

جدير بالذكر أن مشروع إنشاء مستشفى الإصابات الجديد تم إنشاؤها وفق أحدث النظم الطبية على مساحة 3 آلاف متر مربع وتشغل 8 طوابق وبطاقة استيعابية تبلغ 450 سريرا و18 غرفة عمليات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق