طلاب هندسة جنوب الوادي يروون قصة تصميم كهربائية للمنافسة في رالي العاصمة الإدارية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يشارك فريق طلاب ‪SVU Racing Team‬ من كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي، في تصميم وتصنيع كهربية، للمشاركة بها في مسابقة رالي الكهربية بالعاصمة الإدارية الجديدة أول نوفمبر المقبل تحت رعاية مجلس الوزراء، بهدف تشجيع التصنيع المحلي للسيارات الكهربائية، برعاية الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، وتحت إشراف الدكتور عبد الرحيم يوسف، المدرس بقسم الهندسة الكهربائية، ودعم وتوجيهات من الدكتور جمال تاج، عميد كلية الهندسة.

قال عصام أحمد على، الطالب بكلية الهندسة، أحد أعضاء الفريق: "بدنا سنة 2014 حيث نفذنا أول سيارة وهي ‪hybrid electric‬، وهي هجين تعمل بالبنزين والكهرباء، والفريق شارك بها لأكثر من عام، حيث كانت تقام المسابقة في الغردقة، وحصلنا على المركز الثاني والثالث مرتين في أعوام 2014 - 2016 - 2017".

وأضاف "محمد بركات" من أعضاء الفريق أن السيارة مصممة للحد من التلوث الذي تحدثه السيارات الأخرى، وتصل سرعتها إلى 100 كم/س وتستطيع قطع مسافة 60 كم في الشحنة الواحدة ويمكن شحنها من خلال الكهرباء المنزلية مثل التليفون المحمول تماما ولا تحتاج لمحطات شحن أو توليد كهرباء.

يذكر أن فريق كلية الهندسة جامعة جنوب الوادي، مكون من: محمد بركات، عصام أحمد على، أحمد حسن محفوظ، إسراء خالد محمد، محمد ربيع عبد الراضي، أحمد عبد الحميد، أحمد على ، عبد الله عبدو سليمان، أحمد حنفي، محمد عبد الناصر، إسماعيل محمد، تسنيم لطفي، حسن شعبان، أسامة منصور، أحمد محمد محمود، محمد محمود منتصر، هيثم أحمد، منى عبده، عماد فاضل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق