عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

ليلتان من الموسيقى في «نيويورك أبوظبي»

  • 1/2
  • 2/2

أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن عودة مهرجان برزخ بنسخته السابعة التي ستتضمن أربعة موسيقية على مدار ليلتين في الثالث والرابع من فبراير المقبل. ويعد المهرجان السنوي منصة للحوار الموسيقي بين الثقافات، وملتقى يعكس التأثيرات والهويات المتنوعة.

ويستضيف اليوم الأول فرقتي كانزونيري غريكانيكو سالينتينو (إيطاليا) وليما (). وتجمع أعمال الفرقة الإيطالية بين الموسيقى التقليدية والمعاصرة. أما فرقة «ليما» النسائية فتنحدر من منطقة الساورة في الجزائر، وتؤدي مجموعة من الأعمال المقتبسة من قصائد صوفية وأدعية جلسات الحضرة.

ويشهد اليوم الثاني الظهور الأول في دولة لفرقتي «أك دان جوانج تشيل» الكورية، و«سهرة هالجان» من أرض الصومال. و«أك دان جوانج تشيل» هي فرقة تقليدية حازت جوائز عدة، ومؤلفة من ستة عازفين تقليديين وثلاث مغنيات يقدمن الأغاني الشعبية الكورية.

وستطل «سهرة هالجان» بمزيج من المقطوعات الأصلية والأغاني الصومالية التقليدية على إيقاعات الجيتار الكهربائي والألحان الإفريقية.

وقال المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون، بيل براغين: «يعد مهرجان برزخ أحد أبرز برامجنا الموسيقية السنوية، ويمثل الطابع الدولي والمحادثات بين الثقافات التي تحدث في قلب مركز الفنون»، مشيراً إلى أن الفنانين في هذه النسخة من المهرجان يتمتعون بشخصية جذابة، مع وجهات نظر نسائية قوية، وتتخطى موسيقاهم الحدود.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

طباعة تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا