الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

جدل ساخن في حول توجه لـ "صناعة اللحوم" لتوفيرها للناس

  • 1/2
  • 2/2

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في حالة من الجدل خلال الأيام الماضية بعد الحديث عن استزراع اللحوم للتغلب على ارتفاع أسعارها الملحوظ والذي تشهده الأسواق حالياً، حيث لم تعد متوفرة لكثير من الطبقات الفقيرة.

وقوبل الموضوع بتساؤلات كثيرة ممزوجة بحس الفكاهة من رواد السوشيال ميديا، حول كيفية زراعتها، وهل ستكون اللحوم المزروعة نفس المذبوحة التي يتناولها الجمهور أم لا؟
وردا على التساؤلات الكثيرة والمحيرة، أوضح الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بـ"جامعة عين شمس" أن ما هم بصدده هو عملية استزراع للحوم وليس زراعة كما اعتقد البعض، لافتاً إلى أن عددا من الدول كسنغافورة وأميركا وهولندا وإسرائيل ومؤخراً قطر تصنع اللحوم في المختبرات بالفعل حاليا.
وأشار  حسب "العربية.نت" إلى أن مرحلة إنتاج قطع اللحوم فكرة مبنية على الخلايا الجذعية، وهي موجودة في كافة الكائنات الحية، موضحاً أن "استزراع اللحوم يتم عن طريق أخذ مجموعة من الخلايا الجذعية من المرحلة الجنينية بتقنية معينة وبعد ذلك تحويلها إلى خلايا الجين، ويأخذ جزء منها ويطبق عليها ما يسمى بعملية الإنماء لتكوين تريليونات الخلايا".

ولفت جلال إلى أن "تلك الخلايا سوف يجرى لها عملية تخصصية ويتم وضعها في المفاعل الحيوي، ثم يجرى لها تكاثر لتكوين الأنسجة وبعد ذلك نقوم بتجميع كل الأنسجة بإحدى التقنيات التي تساعد على هذا الأمر التي ينتج من خلالها قطعة اللحم".

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

طباعة تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا