الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

عبدالله بن زايد: بقيادة محمد بن زايد تتطلع إلى تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة

  • 1/2
  • 2/2

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الخارجية والتعاون الدولي، وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية الصديقة، أنتوني بلينكن.

وتقدم بالتعازي إلى سموه في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله.

كما أعرب عن تمنياته لدولة دوام التقدم والازدهار، وللعلاقات الاستراتيجية بين البلدين النمو والتقدم، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وبحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال لقائه مع وزير الخارجية الأميركي، آفاق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وما تزخر به من فرص للنمو وتطوير التعاون المشترك في المجالات كافة.

كما الجانبان الأوضاع في المنطقة، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها تطورات الأزمة الأوكرانية.

وعبر سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره لوزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية لتعزيته، وما أبداه من مشاعر طيبة تجاه دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً.

وأكد سموه أن دولة الإمارات تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تتطلع إلى تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأميركية بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين، ويسهم في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة، وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية والازدهار.

حضر اللقاء المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، ورئيس الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، علي سعيد النيادي، وسفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية، يوسف مانع العتيبة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

طباعة تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا