الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

« لإدارة حقوق النسخ» تحصل على عضوية IFFRO

  • 1/2
  • 2/2

حصلت جمعية لإدارة حقوق النسخ على عضوية الاتحاد الدولي لمنظمات حقوق النسخ (IFFRO)، وأصبحت من أولى المنظمات الحاصلة على هذه العضوية في المنطقة، محققة بذلك إنجازاً جديداً يعزز جهود دولة الإمارات لحماية حقوق النشر والناشرين إقليمياً ودولياً.

وجاء الإعلان عن حصول الجمعية على العضوية خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي لمنظمات حقوق النسخ مؤخراً في أوسلو، ما يوفر للجمعية المزيد من فرص الإسهام بخطوات عملية تواكب من خلالها تزايد التركيز والاهتمام العالمي بحماية حقوق الطبع والنشر لأصحاب الأعمال الإبداعية والمؤلفين والناشرين، إدراكاً لأهمية دورهم وتقديراً للقيمة الأدبية والفكرية للرسالة التي ينشرونها.

وأطلقت الجمعية في مارس الماضي استجابة لتوجهات الإمارات نحو بذل المزيد من الجهود والإجراءات المنظمة لحفظ حقوق المؤلفين والناشرين، على ضوء القوانين والتشريعات التي تنص على حماية وتوثيق المصنفات والمطبوعات وحفظ حقوق أصحابها وناشريها.

وستسهم الجمعية الأولى من نوعها في المنطقة في تعزيز ريادة دولة الإمارات في حفظ حقوق المؤلف والناشر تنفيذاً لقوانين حماية حقوق الملكية الفكرية.

وتمارس الجمعية عملها من خلال القيام بدور الوسيط بالنيابة عن المؤلف ومن في حكمه للحفاظ على الحقوق، ليشمل عملها الإشراف على استخدام المصنفات من قبل المستفيدين في المدارس والجامعات ومراكز النسخ والمكتبات العامة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

طباعة تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا