الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

: المكي الأكثر تعقيماً على مستوى العالم

  • 1/2
  • 2/2

وظّفت وكالة الخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق البيئية برئاسة شؤون الحرمين في 11 روبوتاً للتعقيم ومكافحة الأوبئة داخل المسجد الحرام، ليصبح المكي الأكثر تعقيماً على مستوى العالم.

وتعمل الروبوتات على تعقيم وتغطية كل جنبات المسجد الحرام، بنظام تحكّم آلي مبرمج على خريطة مسبقة، وعلى ستة مستويات، ما يحسّن سلامة الجو الصحي البيئي وتحليل متطلبات التعقيم بذكاء، وفقاً لسيناريوهات الاستخدام، ومسار التعقيم، والمدة المخططة بشكل مستقل لتغطية كاملة للفضاء البيئي. وحصلت الروبوتات على براءة اختراع SLAM مع وحدة الانحلال عالية الأداء على خاصية الإنذار المبكر مع البث الصوتي في الوقت المطلوب، وتمتلك خاصية الشحن بالبطارية. ويعمل الروبوت الواحد من خمس إلى ثماني ساعات من دون تدخل بشري، ويسع الجهاز 23.8 لتراً، يستهلك منها لترين كل ساعة، للقضاء على ‏البكتيريا في مساحة 600 متر مربع كل جولة، ويستطيع السير لمسافة ثلاثة كيلومترات متواصلة دون تدخل بشري. يذكر أن جهاز الروبوت الذكي قد حصل على شهادات عالمية، ومنها شهادة اعتماد الجودة الأوروبية CE. ويأتي نظام التعقيم الآلي لحماية المعتمرين والمصلين من الفيروسات، والقضاء على الأوبئة كافة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

طباعة تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا