الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

مؤشر «مديري المشتريات» بدبي يسجل خلال يوليو أعلى مستوى في 3 سنوات

  • 1/2
  • 2/2

سجل مؤشر مديري المشتريات في دبي التابع لشركة «إس آند بي غلوبال»، في شهر يوليو 2022، ارتفاعاً بنحو 0.3 نقطة إلى مستوى 56.4 نقطة، مقارنة بـ56.1 نقطة في شهر يونيو الماضي، وهو أفضل أداء منذ شهر يونيو 2019 (ثلاث سنوات).

وأوضحت شركة «إس آند بي غلوبال» في بيان، أن المؤشر، الذي يقيس أداء القطاع الخاص غير النفطي، يشير إلى تحسن شامل وأكثر تسارعاً في ظروف الأعمال في اقتصاد القطاع الخاص غير العامل بالطاقة.

وقالت إن النمو تحسن خمس مرات في الأشهر الستة الماضية، وظل مؤشر مديري المشتريات أعلى من متوسطه على المدى الطويل البالغ 54.5 نقطة في فترة الدراسة الأخيرة.

وأشارت إلى أن القطاع الخاص غير المنتح للنفط في دبي واصل التوسع بحدة في شهر يوليو، مدعوماً بزيادة الأعمال الجديدة، وشملت أهم نتائج المؤشر خلال شهر يوليو الماضي، ارتفاع الإنتاج في شركات القطاع الخاص غير العامل بالطاقة في دبي، للشهر الـ20 على التوالي في شهر يوليو، وبأسرع معدل في ثلاث سنوات.

كما تسارعت معدلات النمو منذ شهر يونيو في كل من القطاعات الرئيسة الثلاثة الخاضعة للدراسة، وسجل أقوى توسع في قطاع الجملة والتجزئة والسفر والسياحة والإنشاءات، على التوالي.

وأفادت العديد من الشركات بنشاط تسويقي ناجح، بما في ذلك العروض الترويجية والخصومات لتحفيز المبيعات. وسجل قطاع السفر والسياحة أسرع زيادة في الطلب بين القطاعات الرئيسة الثلاثة. وظلت الشركات متفائلة بشأن نمو النشاط التجاري خلال الـ12 شهراً المقبلة، في شهر يوليو، وتراجع تضخم كلفة مستلزمات الإنتاج في اقتصاد القطاع الخاص غير العامل بالطاقة في دبي خلال شهر يوليو، ليكسر سلسلة من الزيادات المتسارعة في الأسعار استمرت أربعة أشهر.

واستمر سوق العمالة في التحسن في شهر يوليو، حيث ارتفع معدل التوظيف للشهر الثالث على التوالي واستمر الاتجاه العام للنمو المسجل منذ بداية عام 2021. وكان معدل خلق الوظائف هو أسرع معدل مكرر في عام 2022 حتى الآن. وسجلت القطاعات الرئيسة الثلاثة زيادة في التوظيف في شهر يوليو، وشهد قطاع السفر والسياحة أكبر زيادة.

• القطاع الخاص في دبي واصل التوسع بحدة في شهر يوليو، مدعوماً بزيادة الأعمال الجديدة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

طباعة تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا