الارشيف / عرب وعالم / الامارات / نظرتي

اليوم الوطني الاماراتي والاجازة الرسمية لدولة 2023 الخاصة به

للبحث عن كثير من المعلومات يمكنك اعتماد موقع نظرتي للبحث عما تريده بكل سهوله و شفافيه و للبحث عن اليوم الوطني الاماراتي تعطى الحكومة الإماراتية يوم إجازة للقطاع الخاص للاحتفالًا به يوم التاسع و الأربعين من تأسيس الدولة العربية الإمارات العربية، وتقوم الحكومة الإماراتية بتأسيس احتفالا ضخمة يحتوى على الكثير من العروض المختلفة، لكى يتم تعريف المواطن الإماراتي بذلك اليوم العظيم، و الهجود التي بذلك من اجل تأسيس دولة .

تابع معنا موعد دوام البنوك بعد إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية

اليوم الوطني الاماراتي

يتم الاحتفال في الدولة العربية دولة الامارات في اليوم الثاني من ديسمبر احتفالا بتأسيس تلك الدولة العظيمة وهى دولة الامارات المتحدة، ويتم ذلك الاحتفال كل عام، لكى يتذكر المواطن الإماراتي الجهود التي بذلة من اجل قيام دولة الامارات.

حيث تم الاتفاق على تضم 6 من الامارات التي تختلف عن بعضها، لكى يتم تكوين دولة الامارات المتحدة، ولقد تم انضمام امارة راس الخيمة الى الامارات المتحدة في العاشر من فبراير لسنة 1972، حتى تكتمل الامارات المتحدة وتصبح سبع امارات متحدة، لتكوين الدولة العربية دولة الامارات العربية، وسوف نعرض لكم الامارات الستة في تكوين دولة الامارات المتحدة:

  • إمارة أبو ظبي بقيادة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
  • إمارة دبي بقيادة الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.
  • إمارة الشارقة بقيادة الشيخ خالد بن محمد القاسمي.
  • إمارة الفجيرة بقيادة الشيخ محمد الشرقي.
  • إمارة أم القويين بقيادة الشيخ أحمد المعلا.
  • إمارة عجمان بقيادة الشيخ راشد بن حميد النعيمي.

وبعد اتفاق 6 امارات في الاتحاد تحت شعار واحد، تم طرح دستور مؤقت لتنظيم الدولة واتباع القوانيين، وأيضا لاستكمال هدفها، الى ان يتم وضح دستور رسمي للأمارات السبعة، وكان هذا الاتفاقية التي تمت من اجل اتحاد السبع امارات لتكوين امارة واحدة كان في السبعينات، من العشرين، وتعتبر تلك الاتفاقية هو بداية كيان ونهضة الامارات المتحدة، وتلك الكيان قد شهدتها العالم بأجمع من النجاحات والإنجازات التي تمت على ارضها.

تابع معنا معلومات عن اليوم الوطني

إجازة القطاع الخاص اليوم الوطني الاماراتي 2023

تعطى دولة الامارات المتحددة يوم الثاني من ديسمبر يوم إجازة لكل فئات القطاعات الموجودة داخل دولة الامارات المتحدة. لكي يشهدوا ويتذكروا ذلك اليوم التي تم من خلاله قيام خضارة جديدة ابهرت العالم، ويمنح تلك الإجازة لكافة الموظفين سواء كان في القطاع العام او القطاع الخاص، ويأتي هذا اليوم الوطني من سنة 2023، يومي الأربعاء والخميس، ويعتبر 2،3 من شهر ديسمبر القادم.

الاجازات الرسمية في الامارات 2023

قبل بداية أي سنة جديدة تقوم الحكومة الإماراتية، بإعلان الاجازات الرسمية خلال السنة لكل الفئات في المجتمع وعلى كافة القطاعات، سواء كان القطاع العام او القطاع الخاص، لجميع الموظفين في دولة الامارات المتحدة العربية، وتأتى تلك الاجازات خلال عام 2023 على النحو التالي:

  • 1يناير الموافق بيوم الجمعة إجازة رسمية لكافة الفئات والعاملين في دولة الامارات العربية المتحدة بسبب مناسبة راس السنة الميلادية.
  • 13/5 الذي يوافق يوم الخميس وهو الثالث عشر من مايو تعتبر إجازة رسمية بسبب بمناسبة المبارك.
  • عشرون من يونيو الموافق بيوم الثلاثاء وأيضا يوم 24 لسنة 2023 من ذلك الشهر يعتبر إجازة رسمية بسبب عيد الضحى المبارك.
  • ويعتبر اليوم التاسع من أغسطس الموافق بيوم الاثنين 2023 اجارة رسمية بسبب مناسبة راس السنة.
  • ويعتبر الأربعاء نظرتي من شهر سبتمبر 2023 إجازة رسمية في دولة الامارات المتحدة بسبب يوم الشهيد.

وبذلك قد تم شرح كل شيء عن اليوم العالمي لدولة الامارات العربية المتحدة ومتى تم تأسيساتها والاجازات الرسمية لعام 2023

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نظرتي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نظرتي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا