الدليل الشامل لكل ألعاب : حصريات، طرف ثالث، أونلاين، إطلاق وIndie!

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

عزيزي القارئ ، لقد أخذت عهداً مجنوناً على نفسي ومهمة قد تكون صعبة بعض الشيء وهي أن أقوم بالبحث عن كل الألعاب القادمة لمنصة والتي تعتبر مشتتة بشكل كبير لأجمعهم هنا في مقالة واحدة ليسهل الوصول إليها بعد ذلك ، تلك المقالة تتضمن الحصريات ، ألعاب الطرف الثالث المؤكدة للمنصة ، ألعاب الـ Online ، العناوين التي ستحظى بترقية مجانية للمنصة من على PS4 ، ألعاب الـ Indie وأخيراً العناوين التي ستقع تحت قاعدة Sony لـ 13 من يوليو والتي توجب أي مطور أن يقوم بتطوير لعبته على كل من PS4 و PS5 إذا كانت ستصدر بعد تاريخ 13 يوليو ولهذا ، قد تجدون بعض الألعاب في دليلنا الشامل لليوم لم يتم الإعلان عن قدومها للجيل المقبل رسمياً ولكنها ستصدر له عاجلاً أم آجلاً..

قبل البدء ، يمكنكم مطالعة ملخص حدث PS5 الذي انعقد في 11 يونيو الماضي والذي حللنا فيه كل لعبة قادمة على حدة كما يجب الذكر بأن كل الحصريات الخاصة بالمنصة ستدعم كل خواصه سواء Dualsense ، SSD ، Ray Tracing ، صوتيات ثلاثية الأبعاد إلى آخره…

طالع : إليكم الملخص الشامل لحدث PS5 المذهل وتحليلنا لكل ما تم عرضه!

تنويه : سيتم تحديث هذا المقال باستمرار بكل جديد وبأي عنوان قادم للـ PS5 رسمياً حتى موعد صدور الجيل المقبل لذا ، ضع تلك المقالة في الـ Bookmarks لديك وعُد لها لاحقاً ، هذا هو أكبر دليل تجدونه لألعاب PS5 ، أتمنى أن ينال إعجابكم ولنبدأ..

الحصريات :

خلال حدث PS5 الذي انعقد في 11 يونيو ، أخذنا فكرة عن حصريات المنصة المقبلة وعن 23 لعبة جديدة..

في الجزء الثاني المنتظر على أحر من الجمر من رحلة Alloy ، تذهب بطلتنا لغرب أمريكا تحديداً في سان فرانسيسكو في عالم Post Apocalyptic تحوم فيه الآلات في كل مكان لكي تنقذ البشرية من خطر جديد ، رأينا في العرض الرسمي للعبة آلات جديدة ، تنوع بيئي رائع سيضع سرعة SSD الـ PS5 تحت الإختبار وطبعاً أشرار مختلفون ، تفاصيل أكثر عن اللعبة تجدونها في ملخص حدث PS5 هنا وفي خبر ميعاد إصدارها الرسمي من هنا..

تاريخ الإصدار : 2021

لم نصدق لأول وهلة بأن Insomniac Games قد استطاعت ابتكار لعبة Spiderman جديدة في سنتين حتى علمنا بأنها ستكون لعبة Standalone مثل Uncharted The Lost Legacy ، تضعنا اللعبة هذه المرة في حذاء Miles Morales والذي اكتشف قدراته الخارقة في نهاية أحداث الجزء الماضي ، فشاهدناه وهو يتأرجح بحركات وقوى جديدة مثل كونه يستطيع التخفي واستخدام يديه الكهربيتين ، ستدور أحداث هذا الجزء بعد عام من الأول في نيويورك خلال الشتاء ونتوقع رؤية تحفة فنية تعتمد على قوة PS5 بشكل كبير من ناحية تتبع الأشعة والإضاءة ، التفاصيل واستخدام الـ SSD بصورة مبتكرة..

تاريخ الإصدار : موسم أعياد (قد تكون عنوان إطلاق لـ PS5)

لعبة ثانية من Insomniac Games ، حيث نعود في مغامرة جديدة مع Ratchet و Clank عبر الأبعاد حيث تتلاحم الكواكب والأبعاد مع بعضها لسبب غامض وعلى أبطالنا إنقاذ العالم ، وضعت لنا تلك اللعبة أفضل تقديم للـ SSD الخاص بالمنصة من حيث التنقل السريع واللحظي عبر الأبعاد ، كم التفاصيل الغير طبيعية فيها ، الإضاءة واستخدام الـ Ray Tracing بشكل ملحوظ ومذهل وأخيراً علمنا بأننا ستلعب بشخصية Lombax الأنثوية..

تاريخ الإصدار : غير معروف

استوديو Polyphony Digital يعود بواحدة من أروع سلاسل سباقات الواقعية من خلال الجزء السابع من Gran Turismo ، تقريباً اللعبة مطورة لأجل إبراز قوة تقنية تتبع الأشعة والإنعكاسات الأكثر من مبهرة على السيارات ، تعدنا اللعبة بعودة الطور القصصي مع سبل تعديل و Customization أكثف من قبل..ستستغل اللعبة كل خواص PS5 بشكل كامل من تتبع الأشعة ، الصوتيات ثلاثية الأبعاد ، الـ SSD ، الـ Dualsense لإعطائك شعور مختلف في القيادة بل يطمح مطورها لإيصال معدل إطاراتها إلى 240 إطار في الثانية وأكثر من هذا أيضاً..

تاريخ الإصدار : غير معروف

واحدة من أكثر الـ Remakes المطلوبة جداً من اللاعبين وبالفعل توفي Sony و Bluepoint Games بوعدها من خلال عرضها لـ Demon’s Souls Remake والتي صدرت أول مرة على PS3 ومهدت لظهور ألعاب الـ Souls بالشكل الحالي الذي نراه..عموماً ستحتوي اللعبة على طور Fractioned غير معلوم غايته وطريقتين للعب ، إما التركيز على الإطارات دون جودة الرسوم أو العكس وأنت حر في اختيارك..

تاريخ الإصدار : غير معروف

لعبة تشبه Twisted Metal مع بعض من نكهات Rocket League ، حيث يتنافس مختلف الأبطال بسياراتهم على تحطيم الآخرين داخل حلبات ، لم نعرف تفاصيل أخرى للأسف عنها ولكن مما رأيناه ، نعتقد بأنه يمكنك القفز من سيارتك واللعب بالشخصية نفسها داخل كل تلك الفوضى

تاريخ الإصدار : غير معروف

تلك هي الـ IP الجديدة من جانب Housemarque ، من نوع الأكشن والـ Rogue Like ، تأخذك تلك اللعبة لكوكب غريب تتحكم فيه برائدة فضاء ، المشكلة هي أن الكوكب يتغير تلقائياً مع كل مرة تموت فيها لتشهد دوماً على أحداث مختلفة تتكرر بع] مرور الوقت وسرعان ما تتغير بعد موتك لتصير داخل شرنقة تكرارية تحاول بطلتنا كسرها وإنقاذ نفسها من الجنون..عموماً تعتمد اللعبة على الأكشن ، القتال بأسلحة باستخدام خواص الـ 3D Audio الصوتية لـ PS5 مع استخدام خواص Dualsense !

تاريخ الإصدار : غير معروف

يعود Astro من جديد في مغامرة خاصة به ستستخدم كل خواص PS5 بل ستشعر بتقلب الأجواء والمطر بالفعل من خلال مستشعرات Dualsense ، ستتوافر اللعبة بشكل مجاني مع شرائك للـ PS5.

تاريخ الإصدار : موسم أعياد 2020

يعود Sackboy من جديد في مغامرة خاصة به وحده تلك المرة سيتوجب عليه فيها اجتياز العقبات بشكل Platform جميل.

تاريخ الإصدار : غير معروف

لعبة رعب وإثارة وتشويق من تطوير فريق Teamkill Media ، تدور أحداثها في الفضاء تقريباً داخل محطة فضائية حيث شيء طُفيلي قد سيطر على المحطة ونشر الرعب فيها ، ستعمل اللعبة على دقة 4K وبمعدل إطارات 60 في الثانية بحسب المطور ، ستصدر اللعبة أيضاً للـ PS4.

تاريخ الإصدار : 2021

ألعاب الطرف الثاني والثالث (منهم القادم للـ PS5 وللـ PC فقط لذا لا تعد تلك العناوين حصرية بحتة)

لا تعتبر تلك العناوين حصرية بحتة للـ PS5 لأنها مطورة من استوديوهات طرف ثاني أو ثالث وعموماً لقد استعنت بمجلة Playstation UK والتي سربت قدوم 38 لعبة للـ PS5 من جانب مطورين طرف ثالث..

جزء Assassin’s Creed المقبل من Ubisoft Montreal والذي سيأخذنا لحقبة الـ Vikings تم تأكيد قدومه لمنصات الجيل المقبل بما فيهم Xbox Series X أيضاً والتي ستكون اللعبة Optimized عليه بشكل أفضل من PS5 لتعمل بدقة عرض 4K و 60 إطار في الثانية ، عموماً تتحدث اللعبة عن بطلنا Eivor والذي يريد نقل عشيرته من الـ Vikings إلى انجلترا لبدء حياة جديدة فقط ليقف الملك ألفريد العظيم في وجهه وطبعاً سيستخدم Eivor كل ما لديه وهذا يشمل الـ Hidden Blade وكونه Assassin ليفوز بتلك المعركة ، عموماً يمكنكم معرفة كل شيء عن اللعبة حرفياً من خلال الرابط والذي جمعناه لكم فيه كل شيء عن اللعبة أو اقرأوا دليلنا الشامل عنها أدناه وننتظر الإعلان عن أسلوب لعبها في معرض Ubisoft Forward القادم..

طالع : دليلك الكُلي وما تحتاج لمعرفته عن Assassin’s Creed Valhalla المرتقبة!

تاريخ الإصدار : موسم أعياد 2020 مع بإصدارها في أكتوبر كعنوان إطلاق لـ PS5

تم التأكيد على قدوم Watchdogs Legion لـ PS5 ، تدور أحداث لعبتنا في انجلترا أو لندن للتحديد فيما تحاول Deadsec القضاء على الأيدي الخربة التي تتلاعب بالبلاد سياسياً ، المذهل في اللعبة هو أنه يمكنك التحكم في أي NPC حرفياً ولكل منه قدراته المذهلة في عمليات الإختراق وبالتالي أسلوب لعب مختلف تماماً من شخصية لأخرى..

تاريخ الإصدار : غير معروف بعد تأجيلات عدة

من ألعاب Ubisoft المؤكد قدومها للجيل المقبل ولكن لا نعلم عنها معلومات كثيرة سوى أنها ستكون لعبة Co-op ، فيها فيروس فتاك وهذا هو كل شيء ، عموماً وكما ذكرت معرض Ubisoft قادم وسنراها هناك بالتأكيد وطبعاً سيتم التعديل على المقالة باستمرار كما ذكرت..

تاريخ الإصدار : غير معروف

لعبة ستأخذك إلى عالم اليونان لتقاتل آلهة اليونان المعروفة (والعياذ بالله) في القديم السحيق ، لا نعرف عنها الكثير سوى قدومها للجيل المقبل أيضاً..

تاريخ الإصدار : غير معروف

أنا أعلم أن Ubisoft لم تعلن رسمياً عن اللعبة ولكن هذا ما سيحدث في معرضها المقبل وبالتأكيد ستأتي FarCry 6 لمنصات الجيل المقبل خصوصاً وأنها قد تصدر في ، وبحسب آخر التسريبات ، ستأخذك اللعبة في عالم خارج أمريكا أخيراً وتتحدث الشائعات عن أجواء إستوائية مثل Narcos ولكن لا يوجد شيء مؤكد..

تاريخ الإصدار : غير معروف

أعلم أيضاً بأن التسريبات كلها تؤكد بأن Activision تحضر لحدث حي داخل لعبة COD Warzone لكي تعلن عن Black Ops Cold War ولكن هذا لم يحدث ولكن ، من البديهي أن يكون عنوان Activision المقبل في سلسلة مثل Call of Duty قادم للجيل المقبل سواء PS5 أو Xbox Series X..

تاريخ الإصدار : غير معروف

مشروع جديد من Square Enix و Luminous Productions أعلنت عنه خلال حدث PS5 ، ويبدو بأن بطلتنا ستكون أنثوية وستحظى بقدرات خاصة منها القفز البعيد والسرعة مع قتال تنانين ووحوش غريبة الشكل ، عموماً سنعرف المزيد قريباً ، تلك اللعبة ستكون حصرية منصات منزلية للـ PS5 على أن تصدر للـ PC أيضاً في وقت لاحق.

تاريخ الإصدار : غير معروف

من نشر Square Enix وتطوير People Can Fly ، تعتبر Outriders من أوائل الألعاب التي علمنا بقدومها رسمياً للجيل المقبل سواء PS5 أو Xbox Series X ، من نوع الـ Action RPG والـ Co-op الشبيه بـ Destiny ، تعطينا Outriders مزيج قتالي رائع بين Gears of War و Bulletstorm.

يتواجد فيها أقسام للشخصيات لكل منهم قدرات خاصة سواء نارية ، دفاعية وهكذا ولقد شاهدنا اللعبة على أرض الواقع في نهاية شهر مايو خلال أول بث حي لـ Outriders Broadcast شاهدنا فيه قدرات The Trickster إلى جانب أسلوب القتال ، تصميم عالم كوكب Enoch والذي يذهب إليه مجموعات بشرية تدعى Outriders لاستكشافه حيال كونه صالح للحياة بعد الأرض أم لا في قصة Single Player أو Co-op ستكون حابسة للأنفاس..

تاريخ الإصدار : موسم أعياد 2020

أعلنت Capcom عن قنبلة الجزء الثامن من Resident Evil ، العنوان الذي كنا نتوقعه للغاية بسبب التسريبات ، عموماً الجزء الثامن سيتجه توجه رعب مختلف تماماً بالإعتماد على الخوف من المجهول ، السحر والشعوذة التي رأيناها في Outlast من قبل إلى جانب وجود Zombies بدروع ، مستذئبين ، مصاصات دماء وشخصية شريرة تسمى Alan أسس جماعة تدعى The Connections يحتلون القرية التي تدور فيها أحداث اللعبة ، بطلنا هو Ethan والذي يعود مجدداً بعد زواجه من Mia ليعيشا في تلك القرية الموبوئة حتى يصل إليهما Chris Redfield ويقتل Mia بدم متحجر وبارد..ستستخدم اللعبة خواص PS5 بالأخص الصوتيات ثلاثية الأبعاد لتعزيز شعور الرعب بشكل أوقع..

تاريخ الإصدار : 2021 قادمة أيضاً للـ PC و Xbox Series X

لعبة جديدة من Capcom ، عرضتها لنا خلال حدث PS5 ، الحقيقة لم نفهم منها الكثير ولكن يبدو بأنها ستكون من نوع ألعاب الخيال العلمي ، العوالم الإفتراضية والفرق بينها وبين الواقع..

تاريخ الإصدار : 2022

من Gearbox و Counterplay ، تقدم لنا Godfall مفهوم جديد عن ألعاب الـ RPG والـ looter أسماه مطورها Looter Slasher ، بكل بساطة عالم Godfall هو عالم من الفانتازيا حيث تشكل عناصر الحياة الخمس سواء نار ، ماء ، أرض وخلافه ممالك محرمة داخل عالم يدعى Aperion يتواجد فيه محاربين يدعون الـ Valorian Knights لا نعرف هدفهم ولكن ضمن أهداف اللعبة هو الحصول على أفضل دروع في هذا العالم والتي تدعى Valorplates ، عموماً ستتمكن من اختيار واحد من ثلاث أنواع من المحاربين ، عليك أن تبحث عن دروع أقوى في إطار RPG مع قتال مليء بالـ Hack and Slash بعض الشيء..

تاريخ الإصدار : موسم أعياد 2020 للـ PS5 والـ PC

من فريق Arkane Lyon من Bethesda ، تقدم Deathloop فكرة جديدة بعض الشيء إذ يتوجب عليك أن تلعب بشخصية تسمى Colt وعليك إنجاز بعض الأهداف وقتل ثمانية من الأشخاص قبل انتهاء وإن فشلت ، ستعيد اللعبة يومك من أوله مع اختلافات في تصميم المراحل عبر كل مرة تخسر فيها ليصير التحدي مختلف ، الأمر يشبه Returnal بعض الشيء ولكن الفرق سيكون في وجود شخصية معادية ستحاول أن توقفك بشتى الطرق..

تاريخ الإصدار : موسم أعياد 2020 للـ PS5 والـ PC في وقت لاحق

ستاخذك تلك اللعبة إلى وقت انتهى فيه البشر وصارت فيه مدينة طوكيو هاوية خالية من أي حياة إلا بعض الأرواح التي تحومها والتي عليك التصدي لها ، هناك مختلف أنواع الأرواح كل منهم بخصائصه ، قدراته وأنت أيضاً سيتواجد لديك قدرات خارقة للدفاع عن نفسك ، تبدو اللعبة غامضة للغاية وتستحق التجربة..

تاريخ الإصدار : 2021 للـ PS5 والـ PC

مشروع Bethesda الغامض عن الفضاء ، لا نعلم عنه أي شيء ولكن يبدو بأن الإعلان عنه أصبح قريب ، تصدر اللعبة للـ PS5 وهذا معروف ولكن متى ؟ هذا هو السؤال..

تاريخ الإصدار : غير معروف

اللعبة المنتظره الأخرى من جانب Bethesda ، عموماً هي قادمة للجيل المقبل ولكن بحسب خبر ، لا تتوقعوها في أي وقت قريب.

تاريخ الإصدار : غير معروف ، قد يكون

تم الإعلان عن الجزء الثالث من سلسلة Hitman World of Assassination ، سيكون هذا الجزء هو الأخير وسيكون أكثرهم ظلمة ، تدور أحداثه في في بعض المهام ولكن يمكنكم توقع عودة كل العناصر المحبوبة من الأجزاء الماضية كالتنكر ، التخفي والطرق المبتكرة التي يمكنك الوصول بها لأهدافك..

تاريخ الإصدار : يناير 2021 للـ PS5 ، Xbox Series X والـ PC

لم تعلن عنها EA للحظة حتى بعد انقضاء معرض EA Play ولكن صرحت الشركة بأن لعبتها ستصدر للجيل المقبل فقط مع الـ PC وبحسب تسريب ، فقد تدور أحداثها في العصر الحديث لأول مرة منذ Battlefield 4 ونتمنى ذلك..

تاريخ الإصدار : غير معروف

لم نحصل على إعلان جديد للحظة عن Dragon Age 4 سوى بعض التلميحات ، عموماً تم التأكيد كونها لعبة جيل مقبل بالفعل..

تاريخ الإصدار : غير معروف

علمنا من هذا الخبر بأن Criterion Games تعمل حالياً على الجزء المقبل من Need For Speed وستكون هي أكبر وأوسع لعبة في السلسلة وطبعاً يمكننا الجزم بأنها ستكون لعبة جيل مقبل وحتى الآن ، لم يتم الإعلان عنها..

تاريخ الإصدار : غير معروف

علمنا فقط بأن Sims 5 قادمة للجيل المقبل ومنهم PS5 من خلال مجلة Playstation UK ، ولكن لم تذكر EA أي شيء عنها للحظة.

تاريخ الإصدار : غير معروف

بعد التأجيل مراراً وتكراراً ، يمكننا القول بأن Techland لا يزال أمامها الكثير قبل صقل لعبة Dying Light 2 بالشكل الأمثل وعليه ، قد تصدر بنسبة كبيرة للجيل المقبل..حتى الآن لا يوجد لدينا معلومات أخرى عن لعبة البقاء صاحبة العالم المليء بالـ Zombies وذات نظام الـ Parkour المتميز.

تاريخ الإصدار : 2020

صدق أو لا تصدق عزيزي القارئ ، هنالك جزء جديد من Sniper Elite ، وأيضاً لم يعلن عنها المطور أي شيء للحظة ، علمنا عن قدومها للجيل المقبل من خلال تقرير مجلة Playstation UK.

تاريخ الإصدار : غير معروف

لعبة من نوع الغموض ، التحري مع جانب التشويق والإثارة ، تضعك في حذاء محقق يقوم بتحليل الجرائم بوسائل تقنية حديثة للغاية ومن ثم تتبع الجاني حتى ، أحداث اللعبة تدور في عالم مستقبلي يشبه عالم Cyberpunk 2077 ، والحقيقة أن اللعبة كانت تحفة فنية عندما عرض لنا مطورها مقطع مطول لأسلوب اللعب حيث تزينت اللعبة بتقنية تتبع الأشعة بشكل رائع..

تاريخ الإصدار : موسم أعياد 2020 لكل منصات الجيل المقبل..

لا نعلم أي شيء حيال لعبة Elden Ring من تطوير From Software بالتعاون مع الكاتب George R.R.Martin ولكن طالما أن اللعبة معه فسننتظر للأبد تقريباً ، من المفترض أن تكون تلك لعبة الـ Souls الجديدة المنتظره ولكن انقطعت أخبارها من فترة ومن المتوقع ألا نسمع عنها شيء حتى 2021..

تاريخ الإصدار : غير معروف

لعبة جديدة للـ Lord of The Rings تضعك في حذاء Gollum أحد أبرز وحوش أو شخصيات هذا العالم ، لا يوجد لدينا تفاصيل كثيرة ولكن اللعبة قادمة للجيل المقبل..

تاريخ الإصدار : غير معروف

بحد علمنا فقد انضمت سلسلة WRC 9 وهي واحدة من أبرز ألعاب السباقات لـ Codemasters ، الفريق الذي يطور سلسلة Dirt ولكن في العموم ، هناك جزء جديد ينتظرنا من WRC 9 للجيل المقبل وحتى الآن لم يكشف عنه رسمياً..

تاريخ الإصدار : غير معروف

حتى هذه اللحظة ، لم تعلن رسمياً EA بأن لعبتها القادمة الفضائية ستأتي للجيل المقبل ، ولكن ميعاد إصدارها في أكتوبر وبالتالي أعتقد أنه ينتظرنا منها نسخة محسنة قريباً ، للمزيد عن اللعبة ، قصتها ، أطوارها ، الـ Cross Play والـ Multiplayer ، إليكم الرابط..

تاريخ الإصدار : 2 من أكتوبر للجيل الحالي والـ PC

لعبة السباقات الواقعية الأشهر على الإطلاق قادمة رسمياً للجيل المقبل ، ويبدو بأن Codemasters قد أبدعت حرفياً في تلك اللعبة حيث تقدم طور Career معدل بشكل كبير لأول مرة سيحوي كل من Troy Baker و Nolan North مع قائمة كبيرة للغاية من السباقات ، الحلبات عبر مضمارات العالم وداخل أجواء ديناميكية للغاية ، الـ Multiplayer هنا ، كل شيء هنا والرسوميات تبدو خرافية ، ستدعم اللعبة دقة عرض 4K مع معدل إطارات قد يصل لـ 120 إطار على Xbox Series X كما أنها Optimized لأجله بشكل كبير ، كل التفاصيل التي تم الإعلان عنها للعبة تجدونها هنا..

تاريخ الإصدار : أكتوبر 2020 للـ PS5 ، Xbox Series X ، الـ PC ، الجيل الحالي و Stadia

لا أعلم لمتى سأظل منتظراً تلك اللعبة من جانب Warner Bros Montreal ولكن يبدو بأن الأمر قد يتحقق في حدث DC FanDome في 22 من أغسطس المقبل حيث قد نرى أول عرض للعبة Batman المقبلة والمؤكد قدومها للجيل المقبل..

تاريخ الإصدار : غير معروف

على الأقل ، نعلم بعض التفاصيل عن تلك اللعبة من جانب Avalanche ، ستكون لعبة RPG ، عالم مفتوح حيث مدرسة هوجوارتس قابلة للإستكشاف ، من المفترض أنك ستلعب بساحر عادي وتتعلم فنون السحر حتى الوصول لمستويات أعلى..

تاريخ الإصدار : 2021 أو هكذا هو المفترض

خلال حدث PS5 ، رأينا لعبة NBA 2K 21 لأول مرة على الإطلاق ويبدو بأنها ستكون مذهلة من حيث الرسوميات من تصبب العرق لواقعية التحركات نفسها..

تاريخ الإصدار : 2020

تلك اللعبة هي مزيج بين Doom و Beat Saber من حيث الموسيقى ، حيث ستقتل وحوش بشكل Shooter سريع مثل Doom وبنفس وحشيتها ولكن على إيقاعات موسيقية مثل Beat Saber ، الفكرة مختلفة ، تبدو واعدة وتأكد رسمياً قدومها للجيل المقبل..

تاريخ الإصدار : 2021 ، للجيل المقبل والحالي والـ PC

لعبة من نوع التخطيط ، الحروب والاستراتيجية ، تبدو جيدة جداً بالأخص في الجانب الحربي والقتال..

تاريخ الإصدار : غير معروف ، للجيل الحالي ، المقبل والـ PC

تقدمك تلك اللعبة إلى عالم مصاصي الدماء ، والأروع أنك ستلعب بأحدهم من قائمة تتضمن أنواع مختلفة منهم ولكل منه شخصيته ، قدراته إلى آخره..

تاريخ الإصدار : 2020 للجيل الحالي والمقبل أيضاً.

يعمل الآن استوديو Frogwares على لعبة جديدة لـ Sherlock Holmes سترانا نتحكم فيه في أوائل أيامه وفي بدايات مشواره كمحقق قبل أن يذيع صيته بهذا الشكل ، تدور أحداث هذا الجزء في جزيرة في البحر المتوسط حيث يتتبع Sherlock المتسبب في قتل والدته ، يتعرف على Watson ومن ثم يسافران للندن ـ ستعود أساليب التحري وربط الإستنتاجات مع بعضها من جديد كما ستتمكن من التنكر لأول مرة فقط للتحدث لأشخاص معينون وهكذا..

تاريخ الإصدار : 2021 للجيل المقبل PS5 و Xbox Series X ، الجيل الحالي و PC

أعلن استوديو Remedy منذ مدة بأن لعبته Control ستكون ضمن العناوين التي تدعم الجيل المقبل سواء Xbox Series X أو PS5..

تاريخ الإصدار : غير معروف.

لعبة قتالية مبنية على الآنمي من جانب Bandai Namco ، قادمة للـ PS5 ، Xbox Series X والـ PC

تاريخ الإصدار : غير معروف

ألعاب طرف ثالث أخرى :

لعبة Chorus ، قادمة في 2021 للجيل الحالي ، المقبل ، الـ PC و Stadia
لعبة In Sound Mind قادمة للـ PS5 في 2021
لعبة Dustborn شبيهة Walking Dead في 2021
لعبة Cris Tales في 17 نوفمبر للجيل الحالي والمقبل أيضاً..

ألعاب ستحصل على ترقية مجانية من PS4 لـ PS5 :

تحدثت وإياكم عن فكرة ألعاب الـ Cross Gen التي تصدر بين جيلين وفكرة الترقية المجانية والتي بكل بساطة تتبعها Xbox من خلال مبدأ Smart Delivery أما Sony فتترك أمر حصول ألعاب الجيل الحالي على نسخ مطورة خصيصاً للجيل المقبل بشكل وترقية مجانية بين يدي المطورين ، معلومات أكثر عن كل تلك المعضلة تجدونها هنا :

اقرأ : سؤال وجواب: دليلك لكيفية قدوم ألعاب الـCross Gen مجاناً للجيل المقبل!

وقد صرحت Playstation عن بعض الألعاب الخاصة بـ PS4 والقادمة مجاناً للـ PS5 إن اشتريتها على الجيل الحالي وهم :

للمرة الثالثة ، تصدر GTA V للجيل الجديد بعد صدورها على PS3 ، PS4 والآن لـ PS5 ، وحدث هذا الإعلان خلال حدث الكشف عن المنصة والذي بدأته Rockstar Games بشعارها الذي كاد يصيبنا بالذبحة لتتبع ذلك بإعلان مستفز عن قدوم GTA V مجاناً للـ PS5 إن امتلكتها كلاعب على الـ PS4 وطبعاً بصورة محسنة تليق بخواص PS5 والجيل المقبل عموماً ، ستتوافر النسخة المحسنة مع إطلاق PS5 وبجانب حصول لاعبو PS4 عليها مجاناً ، سيحصلون على مليون من عملة اللعبة كل شهر وحتى إصدار المنصة الرسمي.

عموماً لم تعجبني سياسة حلب الشركة لـ GTA online بالأخص ، لذا كتبت تلك المقالة :

طالع : أين GTA VI؟ Rockstar Games قد ارتكبت للتو أكبر خطأ في تاريخها!

صدق أولا تصدق ، علمنا معلومة قدوم FIFA 21 بشكل مجاني لـ PS5 لمالكيها على PS4 من خلال Blog ذكر تلك النقطة بين السطور على موقع EA الرسمي وليس خلال معرض EA Play نفسه ، ما عُرض في حدث EA Play كان كيفية استغلال عناوين مثل Madden 21 و FIFA 21 لقدرات الجيل المقبل من الناحية الرسومية ، تفاصيل عن ذلك تجدونها هنا..

ولكن ما لبثنا أن نقوم بمباحثتنا حتى اكتشفنا في Blog FIFA 21 الرسمي بأن اللعبة ستحصل على ترقية مجانية للـ PS5 وهذا الأمر ينطبق على نسخة اللعبة الفيزيائية منها والرقمية ، عموماً تفاصيل أكثر عن مكافآت الطلب المسبق تجدونها هنا

تاريخ الإصدار : 9 أكتوبر على منصات الجيل الحالي ، المقبل والـ PC.

واحدة من أكثر الألعاب المرتقبة من جانب Crystal Dynamics ، والتي علمنا تفاصيل ومعلومات جديدة عنها بالجملة من هنا :

طالع : إليكم 33 معلومة جديدة عن Marvel’s Avengers: القتال، التعديل، والمهام!

ستأخذنا اللعبة في رحلة قصصية نتحكم فيها بأبطالنا الخارقين المحبوبين فيما يحاولون التصدي للشرير MODOK ، لدينا أسلوب قتال ممتع مليء بالحركات وقدرات كل بطل الخارقة ، لدينا نظام تعديل عميق للغاية ، مهام قصة و Co-op ، أسلوب RPG ومهام جانبية والكثير وفوق كل هذا ، ستتحصل Marvel’s Avengers على ترقية مجانية للـ PS5 إن امتلكتها على PS4 وستستخدم كل خواص PS5 من حيث تتبع الأشعة ، الـ Dualsense ، الصوتيات ثلاثية الأبعاد ، الـ SSD والمزيد..

تاريخ الإصدار : 4 سبتمبر للجيل الحالي والـ PC ، لاحقاً للجيل المقبل..

كانت CD Projekt Red هي من فجرت قنبلة تأجيل Cyberpunk 2077 إلى 19 نوفمبر المقبل ولكنها تبعت هذا الخبر بشيء إيجابي وهو حصول اللعبة على ترقية مجانية للـ PS5 إن اشتريتها كلاعب على الـ PS4 وسيحدث هذا من خلال تحديث أولي للعبة باستخدام خاصية Backward Compatibility للمنصتين ويلي ذلك تحديث ضخم لإضافة مزايا الجيل المقبل وعموماً انتهى منذ أيام حدث Night City Wire والذي عرض لنا معلومات مهمة عن Cyberpunk 2077 كما قمنا بتحليل انطباعات الصحفيين عنها بعد أربع ساعات لعب

طالع : انطباعات أربع ساعات من Cyberpunk 2077: أكثف لعبة ستراها وأكثرهم حياة!

 

تاريخ الإصدار : 19 نوفمبر للجيل الحالي ، المقبل والـ PC و Stadia في وقت لاحق.

اقرأ أيضاً :

كل ما نعرفه عن لعبة Cyberpunk 2077 ، لعبة CD Projekt المنتظرة

سر تأجيل Cyberpunk 2077: هل CD Projekt خائفة من العفريت الذي ابتكرته؟

أعلنت EA عن حصول لعبة Madden 21 على ترقية مجانية لـ PS5 أيضاً..

تاريخ الإصدار : 25 أغسطس للجيل الحالي والـ PC ، الجيل المقبل في وقت لاحق..

أشهر ألعاب الأونلاين القادمة للـ PS5 :

هذا الأمر تم حسمه من جانب Activision حيث ينتظرنا نسخة محسنة من COD Warzone للجيل الجديد دون ميعاد محدد..

كشفت Epic Games عن قدوم لعبة Fortnite للجيل المقبل أيضاً وبشكل مجاني كالمعتاد.

بالتزامن مع انطلاق التوسعة الجديدة Beyond Light ، ستصدر Bungie لعبة Destiny 2 بشكل مجاني للـ PS5 و Xbox Series X بنسخة محسنة و Cross Play عبر الأجيال أيضاً..

الكلام على مضض من Ubisoft ولكن بنسبة 95% ، لعبة Rainbow Six Siege ستنطلق بنسخة محسنة للجيل الجديد ، قد نرى الإعلان الرسمي في Ubisoft Forward على الرغم من تأكيد الكثير من الوسائل الإعلامية للأمر.

أعلن مطورو Warframe عن قدوم لعبة الأونلاين المجانية رسمياً للجيل المقبل.

بينما لم يعلن مطور Dauntless هذا الأمر إلا وأن اللعبة متواجدة في قائمة مجلة Playstation UK.

للحظة لم تتحدث Respawn عن قدوم Apex Legends بنسخة محسنة للجيل المقبل ولكن متوقع جداً أن تفعل..

ألعاب الـ Indie للـ PS5 :

ننتقل لبعض الألعاب من المطورين المستقلين والمؤكد قدومهم للـ PS5..

من تطوير Ember lab ، تبدو لعبة المغامرات واعدة للغاية ، تصدر دون ميعاد محدد للـ PS5 مع الـ PC لاحقاً..

لعبة تتحكم فيها بقطة ، تبدو أيضاً واعدة والتوجه الفني فيها جميل ، تصدر في 2021 للـ PS5 والـ PS4 والـ PC لاحقاً.

لعبة قصصية تدور حول العلاقات بين الأصدقاء بحلوها ومرها ، تصدر للـ PS5 مع PS4 في 2021 ولاحقاً للـ PC.

قادمة في موسم الأعياد للـ PS4 والـ PS5 ولاحقاً للـ PC.

دون ميعاد محدد ، وفي جو فكاهي ومحفوف بالمخاطر ، عليك أن تقود عشيرتك نحو النجاة ، تصدر للـ PS5 والـ PS4 والـ PC لاحقاً.

تصدر في 2021 للـ PS5 ، PS4 والـ PC لاحقاً كالعادة..

دون ميعاد محدد ولكن من المفترض صدورها للـ PS4 والـ PS5 ومن ثم الـ PC.

قادمة في موسم الأعياد مباشرة لـ PS4 ، PS5 والـ PC لاحقاً..

ألعاب Indie أخرى :

The Pathless
Tribes of Midgard

ألعاب قد تندرج تحت قاعدة 13 يوليو :

تلك الألعاب قادمة بشكل متأخر لمنصات الجيل الحالي واحتماليات قدومها للجيل المقبل تعتبر عالية وهذا تيمناً بقانون 13 يوليو من Sony والذي يلزم المطورين بتطوير ألعابهم لـ PS5 أيضاً إن كانت ستصدر على PS4 بعد يوم 13 يوليو وبالتالي هي قائمة لم يتأكد لنا قدومها للجيل المقبل بعد ولكني فضلت وضعها هنا لأعدل عليها باستمرار..

الـ Remake المنتظر للعبة Mafia 1 قادم في 28 أغسطس المقبل للجيل الحالي ، لذا هل نراه على PS5 ؟؟

تم الكشف عن Project Cars 3 منذ مدة قصيرة وسرعان ما علمنا عنها كل التفاصيل الجديدة والعناصر التي ستقدمها وتحولها للعبة شبيهة الـ Arcade لجذب جمهور جديد ، تصدر اللعبة في 28 أغسطس أيضاً وبالتالي قد تأتي للجيل المقبل..

قادمة أيضاً في 28 أغسطس لذا التساؤل موجود عن نسختها المحسنة ؟!

لعبة شبيهة الـ Souls الجديدة والتي أعجبت الكثيرين ، فهل تصدر أصلاً للجيل المقبل خصوصاً وأنها دون ميعاد إصدار محدد ؟؟

لعبة تصويب وأكشن تحارب فيها ديناصورات في تلابس بين الماضي والحاضر ، للحظة لا نعلم ميعاد إصدارها..

تم عرض أسلوب اللعب خلال حدث IGN Summer of Gaming ، من المفترض أنها قادمة في 2020 للحظة..

ألعاب أخرى يجب ذكرها :

Operation Tango 2021
Remothered Broken Porcelain 25/8
Ghostrunner 2020
Twin Mirror 2020
Haven 2020
Rogue Lords 2021
Everspace 2 2021
Torchlight III 2020
System Shock Redux
Empire of Sin 2020
Samurai Jack Battle Through Time 2020
Destory All Humans 28/7
XIII Remake 10/11
Star Renegades 2020
Prodeus 2020

إذاً للتلخيص ، تلك هي قائمة ألعاب إطلاق PS5 بالضبط :

Godfall
Spiderman Miles Morales
Astro’s Playroom
Dirt 5
Outriders
Observer System Redux
Deathloop
Madden 21
FIFA 21
GTA V
Cyberpunk 2077
Marvel’s Avengers
NBA 2K 21
Assassin’s Creed Valhalla
Destiny 2
Jett The far Shore
Buggsnax
Vampire The Masquerade Bloodlines 2

تلك كانت كل التفاصيل التي تود معرفتها كلاعب عن ألعاب PS5 كلها ، أتمنى أن تكون قد وصلت لهذه المرحلة من المقالة أصلاً وأتمنى أن تشاركونا رأيكم ولا تقلقوا ، ينتظركم قائمة مثلها بالضبط لألعاب Xbox Series X قريباً بإذن الله..!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق