انفيديا ترد على سرعة SSD بلايستيشن 5 بتقنية RTX IO الجديدة

سعودي جيمر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يوم أمس كشفت شركة انفيديا النقاب عن سلسلة بطاقات RTX 30 التي تستند لمعمارية Ampere الجديدة، أقل بطاقة فيها هي RTX 3070 أسرع من بطاقة RTX 2080 Ti التي يبلغ سعرها 1200 دولار وبأقل من نصف السعر (فسعر 3070 هو 500 دولار) كما أنه أسرع بنسبة 60٪ من RTX 2070 المتاح بنفس السعر.

لكن انفيديا لم تتوقف عند هذا الحد بل أعلنت عن تقنيات جديدة ستعزز أداء أجهزة الحاسب بينها تكنولوجيا RTX IO وهي إحدى مزايا معمارية Ampere، هذه التقنية تتحكم في آلية تدفق البيانات من وحدة التخزين SSD ونقلها مباشرة إلى ذاكرة الفيديو الخاصة بوحدة معالجة الرسومات دون المرور عبر المعالج المركزي.

وفقًا لـ انفيديا ، يمكن لـ RTX IO تقليل استخدام وحدة المعالجة المركزية لمهام إلغاء ضغط البيانات بنسبة تصل إلى 20x مقارنة مع آليات فك الضغط السابقة، وتلغي مشاكل عنق الزجاجة التي قد تحدث، ويمكن أن تزيد من سرعة نقل البيانات بمقدار 100 مرة مع سرعة 14 جيجابايت/ثانية. أي أنها ستتفوق على سرعة نقل وحدة تخزين جهاز البالغة 9 جيجابايت بالثانية.

تتوافق هذه التقنية مع DirectStorage الخاصة بمايكروسوفت ويعملان سوياً لتخفيض أحجام ملفات الألعاب وتقديم عوالم مفتوحة أضخم وفيها تفاصيل أكثر مع انتقال سلس وسريع أثناء اللعب.

اقرأ أيضاً: تقرير: هنالك SSD للحاسب أسرع من وحدة تخزين PS5 بثلاث أضعاف (مُحدث)

يأتي هذا بعد أن سمعنا الكثير من المدح من قبل مطورين لـ SSD بلايستيشن 5 بينها مديحاً من مارك سيرني رئيس Epic حول وحدة تخزين SSD الخاص بجهاز PS5 وقال قبل عد أشهر بأن هذه الوحدة لا يمكن شراء شيء مماثل لها على الحاسب مهما دفعت من مال بالوقت الحالي. فهل جاءت انفيديا الآن لتقلب الموازين؟ شاركونا آرائكم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق