نظام Windows 10 سيُضيف Task Manager مخصص للألعاب قريبًا

سعودي جيمر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لا يزال اهتمام Microsoft بتعظيم تجربة اللعب على منصة Windows 10 مستمرًا ويمضي قُدمًا بقوة. فعلى الرغم من اعتزام عملاق التقنية إطلاق جهازيّ Xbox Series X و Series S في نوفمبر القادم، إلا أن ألعابه ستتوفر للاعبي PC كذلك. ومؤخرًا، رُصِدَت أداة جديدة تُضاف إلى خدمة Xbox Game Bar.

وإن لم تكن عارفًا، Xbox Game Bar هو موجود في نظام ويندوز 10، يُخوِّلك من التقاط مشاهد لأسلوب لعبك سواءً أو صور، مع إمكانية رفعها بعد ذلك على الشبكة بسهولة. أيضًا، يُخوِّلك البرنامج من تتبع أداء المعالج المركزي والرسومي بشكل عام.

ولكن، وبحسب ما لاحظ موقع WindowsCentral، ستُضاف أداة “Resources” للبرنامج، وهي شبيهة Task Manager لكن بشكلٍ مخصصٍ للألعاب.

وتسمح لك أداة “Resources” بمراقبة البرامج التي تستهلك موارد حاسوبك، فضلًا عن تقييم مدى تأثيرها على أداء اللعبة. والأهم من ذلك تمكينك من إغلاق البرامج غير المرغوب فيها من خلال Xbox Game Bar بالضغط على زر Windows + G دون الخروج من اللعبة.

يُشار إلى أن الأداة لا تزال في مرحلة الاختبار التجريبية في الوقت الراهن، ويمكنك فقط الوصول إليها عبر Xbox Game Bar – SDK Development داخل مبادرة Xbox Insider Hub على Windows 10. ومن المتوقع أن تتوفر بشكل كامل لجميع المستخدمين قريبًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق