لعبة الشهر: بقعة ضوء على الإصدارات البارزة في شهر أكتوبر

سعودي جيمر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع انقضاء شهر أكتوبر نعود إليكم بمقال جديد من سلسلة مقالات لعبة الشهر التي نسلط فيها الضوء على أبرز الإصدارات التي حصلنا عليها طوال الثلاثين يوماً الماضية.

أكتيفجن افتتحت مع كراش الباب أولاً لإصدارات أكتوبر حيث تقدم التجربة الكلاسيكية التي طالما أحببناها ولكن مع الكثير من الإضافات الجديدة التي تميزها كفكرة وجود الأقنعة الأربعة Lani-Loli، Akano، Kupuna-wa و IKA-IKA التي تمكنك من تفعيل قدرات خاصة كالتحكم بالزمن، التحكم بالجاذبية، الدوران والتنقل بين الأبعاد. ولا ننسى وجود شخصيات جديدة قابلة للعب تضفي مزيد من التنوع عبر امتلاك كل منها لقدرات مختلفة عن الأخرى. من دون شك لاحظنا التطور في رسومات اللعبة عن الأجزاء السابقة ولكن كان هناك أخطاء تقنية عكرت صفو التجربة بعض الشيء لكنها بشكل عام ليست لعبة منصات عادية أو سهلة على العكس رفعت مستوى التحدي باللعب.

شركة EA قدمت في أكتوبر عدة إصدارات إحداها  Star wars squadrons والتي تقدم تجربة قتال بالمركبات الفضائية ضمن عالم حرب النجوم. اعتمد المطور على قواعد الطيران الحقيقية ونظام محاكاة يجعلك تشعر بأن هذه المركبات موجودة في العالم الحقيقي وتشعر بحركات المناورة والتحليق بالفضاء بشكل رائع بوجود نظام تحكّم سلس وعميق مع تجربة قتال ممتعة. اللعبة قدمت نظام لعب جماعي بطورين وكنت أتمنى لو كان هناك تنوع أكثر ولكن الملفت للنظر هو عدم وجود مشتريات رغم أن اللعبة هو 40 دولار. يعيب اللعبة ضعف قصتها وطريقة روائها مع بعض التكرار بمهامها. عموما إذا كنت من عشاق ستار وورز، سترضيك اللعبة دون شك.

اللعبة الثانية من EA هي جزء جديد من فيفا والذي لا يمكن القول عنه بأنه قدم قفزة كبيرة أو تحسينات هائلة على الجزء الماضي حتى أنه بالمظهر العام قد يبدو للبعض بأنه نسخة مكررة. لكن مازال هناك بعض الإضافات والتغييرات مثل تحسين نظام التمرير سوف تجد أن هنالك سلاسة ودقة أكثر في التمرير. أيضاً طور الفولتا حاز على تحسينات هامة فقد تم إضافة نمط قصة تعليمي ونمط  Volta Battlesلكن السلسلة مازالت تحتاج للمزيد مثل تحسين نظام التسديد و أسلوب الركلات الحرة .

الختام كان مع يوبيسوفت وأحدث أجزاء ووتش دوقز بفكرتها المجنونة المتمثلة في تمكين اللاعب من التحكم بأي شخصية يقابلها بالعالم تقريباً. وكل شخصية لها قدرات وميزات وأحياناً لن يكون توظيفها مهمة سهلة بل عليك البحث عن طريقة لتجنيدها وإقناعها بالانضمام لك. على صعيد أسلوب اللعب وتنوعه يمكن القول أن يوبيسوفت أجادت بهذه الناحية وأبدعت. لكن على صعيد القصة تحقق ما كنا نخشى منه وحدثناكم عنه بمقال سابق حيث ظهرت انتقادات للقصة وأحداثها الضعيفة وعدم وجود ما يربطك بالشخصيات بشكل كبير.

تلك كانت أبرز إصدارات شهر أكتوبر وطبعاً مازال هناك ألعاب أخرى مثل The Dark Pictures Anthology: Little Hope  من مطور أنتل داون والتي نالت من قبلنا تقييم لعبة ممتعة بجانب صدور محتوى إضافي للعبة دووم ايتيرنال.    لكن نود أن تشاركونا أنتم أيضاً بأبرز الألعاب بالنسبة لكم في أكتوبر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق