سماسرة تمكنوا من حجز ألف جهاز Xbox Series X لكنهم فوجِئوا بإلغاء الحجوزات

سعودي جيمر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكأن أزمة تفشي فايروس لا تكفينا حتى جاءت التداعيات الخاصة بهذا الانتشار لترخي بظلالها علينا، وطبعاً كلاعبين كنا أيضاً من المتضررين خاصة مع نقص الشحنات لأجهزة الجيل الجديد، فمايكروسوفت سبق وذكرت بأن نقص شحنات Xbox Series X قد يستمر لربيع 2021  ولكنها عادت وأكدت سعيها لتأمين كميات إضافية لاسيما في السوق المحلي حسب ما أوردت اكسبوكس السعودية قبل أيام.

لكن تكمن أمام الشركات واللاعبين مشكلة وجود سماسرة طماعين يقومون باستخدام تقنيات وبوتات لحجز كميات ضخمة من الأجهزة ومن ثم إعادة بيعها للاعب بأسعار مضاعفة. مجموعة من هؤلاء ذكروا بأنهم وبعد أن تمكنوا من حجز أكثر من ألف جهاز اكسبوكس سيريس اكس من أحد المتاجر الشهيرين، فوجئوا بأن المتجر قام بإلغاء الحجوزات.

يعتقد بأن المتجر المقصود هو متجر Very الذي يقوم بتحديد إمكانية الشراء بمعدل كونسول واحد لكل عنوان ورغم أن السماسرة عادة يجدون طر ملتوية للتحايل على هذا الشرط إلا أن المتجر اتخذ خطوة أبعد وقام بإلغاء كل الحجوزات التي تمت بوقت قصير. وبحسب تصريحه لموقع Sky News فإنه خطأ تقني تمكن البعض من حجز كميات لأجهزة اكسبوكس سيريس اكس وبلايستيشن 5 يوم الأحد ولكن هذه الأجهزة لم تكن متاحة وتم إلغاء الطلبات.

لا ندري هل هذا فعلاً نتيجة خطأ أم أن المتاجر بدأت بالفعل تتخذ خطوات ضد السماسرة الذين سبق وصرحوا بأنهم غير نادمين على ما يقوموا به بحجة تأمين قوت يومهم! وقبل الأجهزة المنزلية فعلوا نفس الشيء مع بطاقات انفيديا أيضاً. حيث أن الـ Bots تسببت في نفاد مخزون RTX 3080 بلمح البصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق