ارتفاع بأعداد مشتركي Xbox Game Pass إلى 18 مليوناً عالمياً

سعودي جيمر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لا يخفى على أحد حجم التعويل الكبير لمايكروسوفت على Xbox Game Pass من أجل تعزيز قسم Xbox وجذب مزيد من الزبائن له وكلما قدمت الشركة ألعاب أفضل في هذه الخدمة كلما زاد عدد مشتركيها. الذي تجاوز 15 مليونًا عالميًّا في سبتمبر الماضي.

واليوم ومن خلال تقرير مايكروسوفت المالي تم الكشف عن حدوث قفزة جديدة بأعداد المشتركين بالخدمة حيث ذكر ساتيا ناديلا بأن عدد مشتركي الجيم باس وصل إلى 18 مليون مشترك عالمياً بارتفاع 3 مليون مشترك عن شهر سبتمبر الماضي. وأضاف بأنه وبفضل الجيم باس حدث ارتفاع في قسم الخدمات بنحو 40% مقارنة بالربع الثاني من السنة المالية .

من ناحية أخرى تحدث ناديلا عن Xbox Live ليكشف تجاوز عدد مشتركيها رقم 100 مليون مشترك، وهذا عقب الجدل الكبير الذي أحدثه قرار مايكروسوفت مؤخراً برفع اشتراك الجولد بالخدمة ومن ثم اضطرارها للتراجع عن رفع الأسعار والتعهد أيضاً بإلغاء الحاجة لهذا الاشتراك من أجل لعب ألعاب الأونلاين المجانية.

أما عن عائدات اكسبوكس من بيع ألعاب الطرف الثالث فقد أكد ناديلا بأنها تجاوزت 2 مليار دولار خلال 3 أشهر مع نسبة نمو بلغت 40%. وهذه أول مرة تتخطى فيها عوائد ألعاب الطرف الثالث لهذا الرقم وهذا بفضل التناغم بين أجهزة اكسبوكس وخدمات الشبكة التي أتاحت للاعبين الوصول لهذه الألعاب في أي مكان.

بالنسبة للجيم باس كان سبنسر قد وضح كيف يحصل المطورون على الأرباح والعائدات من الخدمة فهذا السؤال يشغل بال الكثيرين كما تعلمون. وكان قد ألمح أيضاً بأن هذه الخدمة قد تحصل على اشتراك عائلي في المستقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق