المراكز الخمس الأولى ولعبة السنة لأفضل 20 لعبة لدى سعودي جيمر (أفضل ألعاب )

سعودي جيمر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إكمالا لسرد قائمة أفضل 20 لعبة لدى سعودي جيمر من المراكز الخمس الأخيرة ومن المركز الخامس عشر إلى الحادي عشر وكذلك من المركز العاشر إلى السادس، سنذكر في هذا المقال المراكز الخمس الأولى من قائمة أفضل 20 لعبة لدى سعودي جيمر في ، بحيث يشكل المركز الأول لعبة السنة.

عام 2020 كان نهاية الجيل لأجهزة بلايستيشن 4 واكسبوكس ون، تميزت بمنافسة قوية بين أكبر المطورين وأكثرهم طموحًا. اختيار لعبة السنة لم يكن سهلًا، فإبداع المطورين هذا العام جعلنا نحتار عند اختيارنا للعبة السنة، فكل لعبة تركت لنا شيئًا نتذكرها بها ويجعلها من أفضل التجارب التي مرت علينا هذا الجيل.

بالنسبة للألعاب من المركز الخامس إلى الأول (لعبة السنة) في قائمة أفضل 20 لعبة في 2020 هي كالتالي:

المركز الخامس: DOOM Eternal

DOOM Eternal هي المزيد من ما أحببناه في جزء 2016 مع العديد من اللمسات التي جعلتها واحدة من أفضل تجارب ألعاب تصويب الجيل الماضي على الإطلاق. لعل أكثر ما أعجبنا في هذا الجزء هو العناية الكبيرة بالبيئات وتقديمها بطريقة تسهل من حركة اللاعب بشكل سلسل خلال مواجهة الكمية الهائلة من الأعداء، العناية الرائعة بالتقديم الصوتي التقني والفني الذي يجعل من لحظات القتال تجارب أسطورية. Eternal لم تخلوا من العيوب خاصة عند الحديث عن عناصر المنصات، لكنها قدمت بشكل عام تجربة حماسية رائعة من الصعب أن تجدها في أي لعبة أخرى، هذا النوع من الحماس المطلق عند اللعب تجده فقط في DOOM.

المركز الرابع: Hades

Hades لعبة Rouge-Like اعتنت بالقصة وسردت لنا قصة خفيفة وبسيطة بحجمها عميقة بمعناها ودمجت أحداثها مع طبيعة ميكانيكيات اللعبة، كونك تموت وتحيا لتبدأ من جديد، قدمت أساليب لعب مختلفة جدًا بين كل مرة تلعبها تلاحظ هذا الأمر مع كل مرة تغير فيها سلاحك وطريقة هجومك ودفاعك وتعاملك مع الوحوش لردهم أو للهجوم عليهم. المطور أبدع مع لعبته الرابعة لينتج لنا لعبة عميقة لا يمل منها وتقدم تجارب مختلفة في كل محاولة، نظام لعب مفصّل يعطي خلطة جديدة ليصبح أسلوب لعبك في كل مرة كأنك تلعب لعبة مختلفة، تفاصيل كثيرة من الصعب عدها لا يمكن أن تجدها في لعبة صدرت من قبل وهذا ما تميزت به Hades.

أحد أضخم استديوهات وأكبر ألعاب بلايستيشن، تأتينا Naughty Dog بالجزء الثاني من The Last of Us، بالرغم من توجه القصة وأفكارها، إلا أن اللعبة تقدم أداءً مذهلًا من ناحية التفاصيل وأداء الشخصيات وتصوير العالم، اللعبة تميل للسينمائية وتضعك على أعصابك في المواجهات الصعبة والحرجة. رحلة طويلة تحكي وجهات نظر متضاربة بين الشخصيات وإن كانت غير مقنعة، ولكن ما تركه الجزء الأول لنا جعلنا متحمسين ومتطلعين لما قدمه هذا الجزء.

عندما تبدأ لعب Ghost of Tsushima ستذهل بدايةً بجودة الرسوم، وبعد أن تتعمق بالتجربة ستجد أن كافة تفاصيل اللعبة مذهلة. أسلوب القتال موزون بحيث لا يكون صعبًا تعجيزيًا ولا سهلًا مملًا، أنظمة تطوير تناسب مختلف أساليب اللعب وتحفز على إنجاز المهام الجانبية، وقصة جميلة تجذب اللاعب. لعبة ذات محتوى ضخم يملأ العديد من الساعات من المتعة، لتكون من أفضل ألعاب العالم المفتوح من هذا النوع. هذه التفاصيل تجعل منها لعبة ممتعة لمختلف الأذواق وتعطي كل لاعب تجربة أقرب لما يفضله.

الريميك أو إعادة الصنع هو شيء نراه كثيرًا في الأفلام ولكن أقل في الألعاب، وخاصة الريميك الحقيقي، لألعاب مثل Demon’s Souls أو Shadow of the Colossus ليست ريميكات فعلية حيث لاتغير في طريقة اللعب أو القصة أو حتى التوجه الفني للعبة وإن كانت تحسن الرسوم بشكل يجعلها وكأنها ألعابًا جديدة، بينما ألعاب مثل الثلاث أجزاء الأولى من سلسلة Resident Evil حصلت على ريميكات غيرت في كل جانب من جوانب اللعبة الأصلية مع الاحتفاظ فقط ببعض العناصر. سكوير اينكس أتخذت منهجًا مختلفًا كليًا مع Final Fantasy VII Remake، فبالإضافة إلى تقسيم اللعبة إلى أجزاء لإعطاء كل لحظة من اللعبة الأصلية حيزًا أكبر، اللعبة قدمت بشكل يناقش فكرة الريميك نفسها والصراع بين رغبة اللاعبين في عدم تغيير أي جانب من اللعبة الأصلية إلى درجة معاملتها كمقدسات ومهاجمة أي تغيير وبين هدف وقيمة عمل لايضيف إلا تحسينات شكلية، فاللعبة لاتغير فقط عدة عناصر من اللعبة الأصلية (للأفضل في غالب الأمور) ولكن تطرح هذا الصراع بين العشاق والمطور من خلال قصة اللعبة نفسها.

هذا لوحده يجعلها تجربة مميزة حتى وإن لم تنجح دائمًا، ومع كون اللعبة تحفة فنية شكلًا وموسيقى يجعلنا نختارها كلعبة السنة 2020 في موقع سعودي جيمر.

لمعرفة باقي قائمة أفضل 20 لعبة، يمكنكم متابعة القائمة ومعرفة ألعاب المراكز الخمس الأخيرة بالضغط هنا، ومن المركز الخامس عشر حتى الحادي عشر بالضغط هنا وكذلك من المركز العاشر إلى السادس بالضغط هنا.

هل لعبتم أحد الألعاب المذكورة في القائمة؟ شاركونا رأيكم عنها وإذا كانت تستحق مركز مختلف في القائمة!

يمكنك متابعة القائمة الكاملة للجوائز لمعرفة الجوائز الأخرى والمرشحين والفائزين بها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق