سوني ستُحقق بمشاكل تأثير عطل و PS4 على تشغيل الألعاب

سعودي جيمر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في الشهر الماضي خرجت تقارير تفيد بأن انتهاء عمر بطارية ساعة PS4 سيُفقدك الوصول لألعابك بالجهاز. ومن ثم علمنا بأن هذه المشكلة قد توقف عمل الألعاب أوفلاين. ولكن ماذا عن ؟

قبل بضعة أيام ظهر تقرير يقول بأن تلف بطارية ساعة بلايستيشن 5 لن يوقف عمل جميع الألعاب. وفقًا لتجربة جديدة أجرتها صفحة Do It Play على تويتر، لن تتوقف جميع ألعاب PS5 عن العمل بعد انتهاء عمر الساعة، حيث سيتمكن اللاعبين من تشغيل مجموعة من ألعاب PS4 و PS5 من خلال نسخ الأقراص، بينما ستتوقف جميع الألعاب الرقمية عن العمل.

وبحسب فريق Does it Play نفسه فإن سوني أبلغت عدداً منهم بأنها تبحث في هذه المشكلة، وبأنها تريد التعامل مع هذه المشكلة وإيجاد الحل لها بأسرع وقتٍ ممكن، وهذا وفقاً لعدة مصادر أخبرت Does it Play بالأمر.

يأتي تفاعل سوني هذا عقب شكوى رفعها مجموعة من اللاعبين لقسم دعم بلايستيشن، حيث طالبوا فيها الشركة اليابانية بإصدار تحديث نظام يحل المشكلة، وبأن تتعهد سوني للاعبين بأنها ستضمن أن يبقى جهازها يعمل دون مشاكل تتعلق بالبطارية، وألا يضطر اللاعب للاتصال بالانترنت كي يلعب ألعابه على بلايستيشن 4 أو 5.

من المعروف أن جميع بطاريات CMOS ستتوقف عن العمل في ويمكن استبدالها، ومع ذلك، على عكس العديد من المنصات القديمة التي تتيح تجربة الألعاب بعد انتهاء صلاحية مكوناتها، تتطلب بطاريات PS4 و PS5 الاتصال بخادم للتنشيط، مما يعني أن إغلاق البنية الأساسية (المتاجر والخوادم) في المستقبل قد يؤدي نظريًا إلى عدم قدرة تلك الأجهزة على تشغيل حتى نسخ الأقراص من الألعاب المختلفة.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق