رئيس بلايستيشن: نعمل على استراتيجية فريدة للألعاب السحابية حصرية على PlayStation

سعودي جيمر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت استراتيجية PlayStation تغييرات كبيرة في الفترة الأخيرة لمواكبة التطورات، أبرزها إمكانية جلب ألعاب بلايستيشن المحبوبة وذات الشعبية للجولات، ومؤخرًا، تحدث رئيس الشركة بخصوص الاستثمار بصورة أكبر في الألعاب السحابية.

تحدث Jim Ryan رئيس سوني للترفيه التفاعلي مؤكدًا إن الشركة تعمل على ابتكار استراتيجية للألعاب السحابية ستكون “فريدة من نوعها وتتواجد فقط على PlayStation”، حيث سبق واستحوذ الناشر الياباني على شركة الألعاب السحابية Gaikai في عام 2012، قبل استخدام التكنولوجيا والملكية الفكرية لإطلاق PlayStation Now، والتي توفر للمشتركين وصولاً غير محدود إلى مكتبة تضم حوالي 700 لعبة من أجهزة PS4 و PS3 و PS2.

على ما يبدو أن طموح الشركة يتجاوز تلك الحدود، حيث تم الإعلان في عام عن “شراكة إستراتيجية” مع Microsoft لاستخدام مراكز بيانات Azure التابعة لقسم Xbox للألعاب السحابية، بينما تحدث رئيس بلايستيشن عن الاستثمار بصورة أكبر في الألعاب السحابية موضحًا:

ما زلنا نجري محادثات مع مايكروسوفت حول تبادل الأفكار، وهناك بعض المواضيع الشيقة للغاية، لذلك عندما يحين الوقت المناسب، سنعلن عن استراتيجيتنا للألعاب السحابية.

يمكننا تصور استخدام تقنية الحوسبة السحابية للبنية الأساسية لدينا، ولكن تجربة الألعاب السحابية التي نقدمها ستكون فريدة من نوعها ومتاحة على PlayStation فقط.

في وقت لاحق من المقابلة، سُئل Ryan عما إذا كانت الألعاب السحابية يمكن أن تعطل دورة حياة الأجهزة التقليدية، والتي تشهد إطلاق منصة PlayStation جديدة كل 6-7 سنوات.

من الصعب الإجابة على هذا السؤال في الوقت الحالي، لكن التاريخ يظهر أن المبيعات تبلغ ذروتها في السنة الثالثة أو الرابعة بعد طرح الجهاز، في نهاية دورة حياة ، قد تلعب الألعاب السحابية دورًا ما. أنا متفائل بشأن المستقبل أكثر مما كنت عليه قبل عام.

يذكر أن شائعات سابقة تحدثت عن تعاون محتمل بين Sony واستوديو Remedy للعمل على لعبة حصرية على بلايستيشن.

التغريدة عبر حسابنا

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق